راديو فرنسا الدولي: السعودية تستأجر مرتزقة تشاديون لتعويض خسائر الجيش السوداني في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/ترجمة خاصة:

كشف راديو فرنسا الدولي عن اتفاق سري بين المملكة العربية السعودية ودولة تشاد لاستقدام مقاتلين تشاديين من  أجل القتال في اليمن وذلك بعد تزايد الخسائر في صفوف المرتزقة السودانيون والفشل في تحقيق أي نتائج عسكرية لصالح التحالف.

ووفقا للراديو فرنسا الدولي rfi فإن رئيس  تشاد إدريس ديبي وصل إلى الرياض في منتصف أبريل  1600 مرتزق من أبناء القبائل العربية الفقيرة والنائية إلى الرياض  وأكد راديو فرنسا أن هؤلاء الجنود قد وصلوا إلى الرياض من أجل القتال في اليمن,

وقال الوزير التشادي السابق أحمد ألابو إنه انه لايخفى على شخص ان التشاديين مرتزقة مع السعودية مؤكدا أن ذلك من الخطأ فليس لدى جنود تشاد ما يفعلونه في اليمن. وذلك في إِشارة إلى الحرب العبثية التي تخوضها السعودية.

وتعاني السعودية من فشل قواتها العسكرية في اليمن وتعرضها لخسائر كبيرة ما يجعلها تبحث عن مقاتلين مرتزقة أجانب لخوض المعارك في مواجهة قوات صنعاء، لكن  هؤلاء لم يحققوا لها  أي نتيجة أيضا ولعل هذا هو سر بحثها عن مرتزقة من جنسيات جديدة.

 

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة