“هذه رسالتهم”..عمال اليمن يحتفلون بعيدهم أمام مقر الأمم المتحدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/ خاص:

احتفل الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، أمس الثلاثاء، بعيد العمال العالمي أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تحت شعار “يد تبنى ويد تحمي الحقوق والحريات”.

العمال والموظفين بعثوا رسالة إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ولخصوا الوضع الانساني والاقتصادي الذي يتعرضون له جراء الحرب الذي يشنه التحالف بقيادة السعودية منذ مارس 2015.

وأكد المشاركون في الاحتفال ، أن الهدف من الاحتفال أمام مكتب الأمم المتحدة إيصال معاناة عمال اليمن والدفاع عن مصالحهم وفقا للدستور والتشريعات والقوانين الدولية.

وأشار بيان صادر عن الفعالية إلى أن عمال وعاملات اليمن وعائلاتهم يواجهون مصيرا مجهولا، لافتا إلى أن التحالف بقيادة السعودية استهدف بشكل مباشر ومتعمد العمال وهم يمارسون أعمالهم في منشآتهم ومواقع الإنتاج وفي تجمعاتهم السكنية ما أدى مقتل وإصابة أكثر من 15 ألف و884 .

واستنكر البيان صمت رؤساء وأعضاء المنظمات والاتحادات العربية والدولية والإقليمية وتقاعسهم عن دورهم ومسئوليتهم في التجاوب مع مناشدات وبيانات الاتحاد تجاه ما يعانيه منتسبيه من أبسط مقومات العيش الكريم بسبب العدوان والحصار.

وأكد دعم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن لكل المساعي الهدافة إلى إحلال السلام في اليمن، مبينا أن اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بطائرة أمريكية في محافظة الحديدة يؤكد عدم جدية التحالف في إحلال السلام.

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالوقف الفوري للتحالف وسرعة صرف المرتبات المتأخرة وانتظام صرفها ورفع الحصار الكامل برا وبحرا وجوا، مطالبا بمحاكمة النظام السعودي وحلفائه على ما ارتكبوه من جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني.

كما دعا اتحاد نقابات عمال اليمن، المنظمات والاتحادات العربية والدولية والإقليمية للضغط على حكوماتهم والأمم المتحدة وأصحاب القرار من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للوقوف مع عمال اليمن ومطالبهم المشروعة.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة