وزير خارجية قطر يتهم السعودية والإمارات بعرقلة حل الأزمة الخليجية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

اتهم وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ما أسماها دول الحصار في إشارة إلى الامارات والسعودية بعرقلة حل الأزمة الخليجية ، مشيرا إلى أن قطر رغم سعيها للسلام إلا أنه لا توجد بوادر لحل الأزمة الخليجية في المرحة الحالية.

وقال وزير الخارجية القطري ، اليوم الأحد إن حصار بلاده كان “غطاء” لتحولات وتغيرات داخلية في السعودية والإمارات والبحرين، مؤكداً عدم وجود بوادر لحل الأزمة الخليجية في المرحلة الحالية.

وأوضح وزير الخارجية القطري في محاضرة بالدوحة، بعنوان “الأزمة الخليجية والتحولات السياسية في المنطقة”، أن “قطر قضيتها قضية حق، ونحن نتعامل مع الأزمة بطريقة حضارية بتوجيهات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني”.

ولفت إلى أن قطر ترحب دائماً بالحوار، مشيرا بالقول: “لا نقبل المساس بسيادتنا الوطنية تحت أي ظرف” ، مشرا إلى أن “عودة المياه إلى مجاريها مع دول الحصار لا تعني عودة السياسة السابقة”.

واكد وزير خارجية قطر إنه “ليس هناك أي بوادر لحل الأزمة الخليجية في المرحلة الحالية”، وأن “المجتمع الدولي أصبح يعبر عن ملل واضح من الأزمة”.

هذا وأعلن أن وزير خارجية الكويت سيزور، غداً الاثنين، قطر لتسليم رسالة للأمير الشيخ تميم بن حمد.

أحدث العناوين

الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني ، اليوم الاثنين ، أن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك...

مقالات ذات صلة