“بيان”:سجون سرية للإمارات في تعز تحت إشراف جماعة أبو العباس

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

نظمت أسر المعتقلين لدى جماعة أبو العباس الموالية للإمارات وقفة احتجاجية أمام مقر محافظة تعز للمطالبة بالإفراج عن أبناؤهم المعتقلين في السجون السرية لجماعة أبو العباس التابعة للإمارات، متهمين قيادة اللواء 35  الموالي للتحالف الذي يقوده الحماديت  بعجزه وفشله من مواجهة هذه الجماعة ووقف عمليات القتل والاختطافات التي تمارسها الجماعات الموالية للإمارات في تعز.

وطالبت أسر  المعتقلين في بيان لهم حصل “الخبر اليمني ” على نسخة منه بإطلاق سراح أبناؤهم المعتقلين في السجون السرية التابعة للإمارات في تعز والذين اعتقلهم أبو العباس القائد العسكري الموالي للإمارات في تعز.

كما طالب بيان الوقفة،  التعويض العادل للمختطفين و أسرهم على ما لحقها من أضرار مادية ومعنوية.

وحمل البيان قيادة اللواء 35 مسؤولية متابعة المعتقلين ومواجهة جماعة أبو العباس التي زادت من نفوذها.

واتهم بيان الوقفة الاحتجاجية جماعة أبو العباس الموالية للإمارات بتنفيذ عمليات القتل والاختطافات في ظل عجز تام للسلطة المحلية والاجهزة الأمنية.

وأوضحت أسر المعتقلين في تعز أنهم أصيبوا بخيبة أمل من الحملة الأمنية التي فشلت من وضع حد للتجاوزات الامنية والحد من الاغتيالات والفوضى الأمنية ، مؤكدا عجز السلطة المحلية والمحافظ المعين من قبل هادي في مواجهة جماعة أبو العباس، مشيرا إلى عجز الأجهزة الامنية عن التعرف حتى على أبناءهم المعتقلين في السجون الإماراتية التي تخبيها جماعة أبو العباس في تعز.

وهددت أسر المعتقلين خلال وقفتهم الاحتجاجية  بتصعيد احتجاجاتهم  والاعتصام المفتوح أمام مبنى مقر المحافظة.

وكان عدد من المواليين للتحالف اتهموا أيضا حزب الاصلاح بإنشاء سجون سرية أخرى اقتداء بالإمارات وتعتقل المئات من معارضيها وترفض الافراج عنهم منذ أكثر من سنه.

وتشهد مدينة تعز التي تسيطر عليها الفصائل الموالية للتحالف فوضى أمنية واشتباكات مستمرة بينها ، وتوسع عمليات الاغتيالات والنهب والاختطافات وتزايد المعتقلات السرية للإمارات التي تعتقل فيها المئات من معارضيها منذ اكثر من سنة.

أحدث العناوين

Sanitation races raids to claim the lives of Gazans

It is no longer only the fear of bloody Israeli raids that frightens the people of Gaza, as the...

مقالات ذات صلة