وكالات: الإمارات رسميا تدعوا وزير اسرائيلي لزيارتها

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

في إطار مشروع التطبيع الإماراتي مع اسرائيل ، كشفت الإذاعة العبرية الإسرائيلية الرسمية عن وزير المواصلات الإسرائيلي “أيوب قرا” أنه تلقى دعوة رسمية علنيه لزيارة دولة الإمارات.

وأكد الوزير الإسرائيلي لمراسل الجزيرة إلياس كرام صحة خبر الدعوة.

وقال “قرا” إن الزيارة متوقعة في يونيو المقبل، مضيفا أنه يتوقع زيارات لمسؤولين خليجيين إلى إسرائيل قريبا، مؤكدا أنها ستجري بشكل علني بحت.

وكانت وكالة أسوشيتد برس وصحيفة واشنطن بوست كشفتا أخيرا أن سفيري الإمارات يوسف العتيبة والبحرين عبد الله بن راشد آل خليفة التقيا رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو في مطعم راق بواشنطن في مارس الماضي.

وذكرت “أسوشيتد برس” أن العتيبة وآل خليفة اجتمعا بمطعم “كافي ميلانو” بحي جورج تاون بواشنطن مع المستشار الأميركي والمسؤول في وزارة الخارجية براين هوك وعدد من الصحفيين الأميركيين، ليحضر بعد ذلك نتنياهو وزوجته، و”تحصل أحاديث ودية وتعلو الضحكات”.

وفي إطار التطبيع الاماراتي العلني مع اسرائيل التقى يوم الجمعة الماضي، الفريق النسائي الإماراتي نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة (النت بول) ، في مباراة جمعت بينهما في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة إسرائيل دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.

وتقود الإمارات والسعودية حرب التحالف على اليمن منذ مارس 2015 وارتكبت مئات الجرائم بحق المدنيين وفرضت حصارا خانقا على الموانئ البرية والجوية و البحرية اليمنية ولا زالت جرائمه مستمرة في حق المدنيين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة