مفاجآت تنتظر التحالف ستنقل الحرب على اليمن إلى معادلتها النهائية

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع التابعة لحكومة الإنقاذ في صنعاء إن معركة الساحل الغربي “ستكون تذكارا تاريخيا جديدا بأن اليمن مقبرة للغزاة والمعتدين”.

وكشف المصدر في بيان نشرته وكالة سبأ للأنباء (نسخة صنعاء) عن مفاجآت تنتظر التحالف ستنقل حربه على اليمن إلى المعادلة النهائية.

وسخر المصدر من مزاعم الانتصارات التي تروجها وسائل الإعلام التابعة للتحالف منوها إلى أن التحالف يسعى من خلال هذه المزاعم إلى رفع المعنويات والحالة النفسية المهزومة للمرتزقة والغزاة والقوى التي تساندهم” حسب وصفه.

وأكد المصدر أن قوات صنعاء تتمتع بمعنويات عالية واستطاعت كسر معادلة كل أجيال الحروب التي اختبرتها أمريكا في اليمن.

وكشف المصدر عن تفاصيل الـ 24 ساعة الماضية من المواجهة مع قوات التحالف في الساحل الغربي قائلا إن قوات صنعاء تمكنت من تنفيذ عمليات نوعية أدت إلى مقتل العشرات وجرح المئات من قوات التحالف وتدمير 15 آلية عسكرية.

المصدر كشف عن تكتيك عسكري لقوات صنعاء يهدف إلى تنفيذ تكتيك عسكري يستنزف ويشتت قوى الفصائل الموالية للتحالف.

وقال إن العمليات تسير في عدة محاور منها شمال الخوخة وحيس وحرض .. مبيناً أن قوات صنعاء نفذت عمليات تنوعت بين الإغارات المفاجئة والتصدي للزحوفات حيث تصدت خلال الساعات الماضية لزحف واسع في الخط الساحلي وتمكنت من إحراق الآليات بعتادها وتجهيزاتها وأشار المصدر إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف.

وبين المصدر أن الزحف الذي تم التصدي له كان واحدا من أكبر الزحوفات العسكرية شارك فيه عدد من الألوية وشارك فيه سودانيون وإماراتيون مع إسناد جوي مكثف.

وقال المصدر إن العملية بدأت بتنفيذ كمين تكتيكي على الخط الساحلي دمرت خلاله آليتان عسكريتان وتم قطع الخط على تحركات قوات التحالف واستهداف تجمعاته ونقاط تمركزه بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا التي حققت إصابات مباشرة في صفوفه وعتاده.

عقب ذلك واصلت قوات صنعاء تقدمها وشلت حركة القوات المشاركة في الزحف ما أدى إلى  إلحاق خسائر فادحة في صفوفها وعتادها لافتا إلى أن المعلومات الطبية التي وردت حول اكتظاظ مستشفى المخا ومستشفيات عدن والمستشفيات الميدانية في الخوخة وفي الخطوط الخلفية بالجرحي وجثث القتلى.

المصدر أفصح أنه بالإضافة إلى التصدي لهذا الزحف نفذت قوات صنعاء عملية نوعية على تحصينات الفصائل الموالية للتحالف في مفرق الوازعية انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع وكذا السيطرة النارية على خط الإمداد في موزع والوازعية”.

كما تم التصدي   لزحف واسع شن فيه الطيران 40 غارة على ميدي وحرض وتمكنت قوات صنعاء من تدمير أربع آليات، كما نفذت عملية معاكسة تمكنت فيها من استعادة المواقع التي كانت قوات التحالف قد تقدمت فيها خلال اليومين الماضيين ومنها قرية المدب والمواقع المحيطة بجبل النار “.

 

 

 

أحدث العناوين

تعليق مهم لحماس بشأن إحراق الاحتلال الإسرائيلي لمباني معبر رفح

اعتبرت حركة حماس، أنّ إقدام جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح، والتسبب...

مقالات ذات صلة