حكومة الشرعية ترفع أسعار المشتقات النفطية بشكل جنوني

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشفت مصادر في شركة النفط بعدن عن قيام حكومة هادي بوضع تسعيرة جديدة وصفت بالجنونية لمادة البترول لسعة عشرين لتر بــ6500 ريال .

وقالت المصادر أن حكومة هادي رفعت اليوم أسعار البنزين من 185 ريالاً إلى 325 للتر الواحد ليرتفع سعر غالون البنزين سعة 20 لتراً إلى 6500 ريال من 3700 ريال.

شكرة النفط قالت أن هذه القرارات تأتي من أجل الحفاظ على بقاء الشركة التي تواجه ما أشبه بعملية الانهيار بسبب لوبي الفساد الموجود في الشركة إضافة إلى المديونية لها لدى الغير والتي  تقدر بــ اكثر من 148 مليار ريال والتي تمتنع منها مؤسسة الكهرباء وغيرها تسديدها.

وبحسب مدير عام شركة النفط بعدن انتصار عبدالله العراشة في مؤتمر صحفي أنه لا يوجد حل غير رفع تسعيرة النفط على  المواطنيين من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها الشركة داخلية وخارجية ، في إشارة إلى الضغوطات التي تواجهها من التحالف أبرزها انتظار الإذن للحصول على كميات المشتقات النفطية بأنواعها من قيادة التحالف في عدن.

وتوقعت مصادر محلية أن تقابل هذه القرارات الجديدة غضب شعبي في عدن ، فقد كتب ناشطون تعليقا على رفع تسعيرة مادة البترول بقولهم ، حكومة هادي تعيش في الخارج مسؤوليين مع أسرهم، لا تعي انعكاس مثل هكذا قرار على المواطنين الذين لم يستلموا رواتبهم منذ أكثر من عام!.

وكان محتجون اليوم منعوا قاطرات نفط من الخروج من شركة النفط في عدن في أول رد على هذا القرار .

 

أحدث العناوين

هل كذب أردوغان..خط بحري مستمر بين موانئ تركيا والموانئ الإسرائيلية

في الثاني من مايو الجاري أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهاء التجارة بين تركيا وكيان العدو الإسرائيلي قائلا...

مقالات ذات صلة