ناطق حكومة صنعاء ينفي وجود مبادرة أممية لتسليم الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

قالت وسائل إعلام سعودية إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفث وصل اليوم إلى العاصمة صنعاء يحمل مبادرة تدعو سلطات صنعاء إلى تسليم الحديدة.

وزعمت قناة العربية  أن من بين القضايا التي سيبحثها المبعوث الأممي مع قيادات سلطة صنعاء هو تجنيب مدينة وميناء الحديدة معركة عسكرية، وإقناع الحوثيين بالانسحاب منها، وتسليم الإشراف عليها للأمم المتحدة.

من جهته نفى الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ في صنعاء عبدالسلام جابر هذه الأخبار وقال أنها تثير السخرية.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ تصريحا لناطق الحكومة قال فيه إن بث وسائل الإعلام لهذا الخبر الكاذب: “يكشف المأزق الذي وقع فيه العدوان ومساعيه لبحث مبررات للهزائم الكبرى التي يتجرعها بشكل يومي كما أنه دليل واضح على حالة اليأس التي وصل إليها والقناعة باستحالة اختراق الخطوط الدفاعية اليمنية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفث قد وصل ظهر اليوم إلى العاصمة اليمنية صنعاء لبحث استئناف مشاورات السلام  مع سلطات صنعاء، بعد أن كان قد التقى بالرئيس الخاضع للإقامة الجبرية في الرياض عبدربه منصور هادي.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة