الدفاع الأمريكية تعترف بقتلها مدنيين في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون بارتكابها جرائم ضد المدنيين في أكثر من دولة في العالم وفي مقدمة ذلك اليمن.

وقالت المسؤولة في الوزارة جيسيكا دوناتي في مقال لها على موقع «وول ستريت جورنال»: «إن البنتاجون أصدر بيانًا هو الأول من نوعه يتحدث فيه عن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا في عمليات عسكرية خارجية في ستة بلدان مختلفة في العام 2017».

وأشارت دوناتي إلى أن بيان البنتاجون أقر أن عدد القتلى اقترب من 500 فضلًا عن إصابة 169 آخرين، وكان كل من اليمن وسوريا والعراق وأفغانستان  من بين الدول التي سقط منها مدنيون.

واقتصر البيان على ذكر عدد الضحايا الذين سقطوا بغارات أمريكية بشكل مباشر،بحسب دوناتي، بيد أن الوضع يختلف في اليمن فبالإضافة إلى عمليات الدرونز المباشرة، تقف الولايات المتحدة إلى جانب التحالف الذي تقوده السعودية للحرب في اليمن، والذي تسبب بمقتل عشرات الآلاف من المدنيين.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فإن وحدة من المارينز الأمريكي تسمى بوحدة القبعات الخضراء تشارك بشكل مباشر في حرب اليمن، بالإضافة إلى أن أمريكا تكفلت بالاسناد اللوجيستي للتحالف، وتدعمه بعمليات التسليح.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة