بطلب من طارق صالح.. التحالف يقصف قوات جنوبية في الساحل الغربي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

ذكرت مصادر عسكرية أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية استهدف أمس السبت رتلا عسكريا تابعا للقوات الجنوبية الموالية له في الساحل الغربي.

وقالت مصادر جنوبية  أن طيران التحالف استهدف قوات  تابعة للفصائل الجنوبية أثناء انسحابها من قوات صنعاء باتجاه الخوخة.

وذكر موقع العربي نقلا عن مصادر جنوبية أن طيران التحالف قصف القوات الجنوبية بذريعة أن البلاغ الذي تلقاه من الميدان يشير إلى تقدم قوات تابعة للقوات صنعاء .

وعلق المصدر قائلا إن هذا المبرر ضعيف وأن هذا الاستهداف يأتي في إطار مسلسل استنزاف رجال الجنوب في الساحل الغربي، متسائلاً في نفس الوقت منذ متى يمتلك الحوثيون مدرعات وآليات عسكرية في الساحل حتى يقصفها الطيران؟.

وكشف ناطق حكومة الانقاذ بصنعاء عبد السلام جابر في بيان له نشرته وكالة سبأ  أن طيران التحالف قصف مجاميع من القوات الجنوبية الموالية له في الساحل الغربي وذلك بطلب من طارق صالح.

وأشار ناطق الحكومة إلى أن طيران التحالف قام باستهداف مجاميع من القوات الجنوبية في مفرق الخوخة بعد انسحابهم من شريط الساحل الغربي، موضحا أن المعلومات تؤكد أن القصف تم بناء على طلب من طارق صالح.

وقال عبد السلام جابر :” أن طارق صالح يستهين بمن غرر بهم التحالف من الجنوبيين ويحتقرهم، ووصفهم قبل أيام بقوله “أنهم بلا كرامة”.

وتشهد جبهة الساحل الغربي معارك عنيفة تتكبد فيها قوات التحالف خسائر مهولة في الأرواح والعتاد في محاولة سيطرتها على ميناء الحديدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة