موجز بالتطورات العسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

شهدت جبهة الساحل الغربي خلال ال 24 ساعة الماضية سلسلة من التغيرات العسكرية في صالح قوات صنعاء فيما تعمل قوات التحالف على إعادة ترتيب صفوفها لمحاولات هجوم جديدة.

التغيرات العسكرية تمثلت بإطلاق قوات صنعاء صاروخ نوع قاهر2 إم الباليستي على معسكر لقوات التحالف، وتنفيذ عملية بواسطة الطيران المسير، وقد استهدفت العمليتان استهدفت تجمعات لقوات التحالف كانت تستعد للزحف بإتجاه منطقة الجاح، بعد أن تمكنت قوات صنعاء من السيطرة عليها.

وتتجه قوات صنعاء بعد استعادتها منطقة الجاح إلى تنفيذ عمليات  في منطقة الفازة التي تعد من أهم مناطق التجمع لقوات التحالف حيث استهدفت بكمين ناري آليتين محملتين بأفراد من قوات التحالف في منطقة الفازة،ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

على صعيد متصل نفذت قوات التحالف زحفا عسكريا شرق حيس، في محاولة منها لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات صنعاء، غير أن محاولة الزحف فشلت بتصدي مكثف  من قبل الأخيرة، وقد فقدت القوات الموالية للتحالف فيه آليتان بصاروخين موجهين وثالثة أحرقتها قوات صنعاء، وآليتين أخريين بعبوات ناسفة.

في الجوف واصلت قوات صنعاء التقدم بإتجاه مركز المحافظة حيث سيطرت على عدد من المواقع العسكرية التي تعد آخر معاقل التحالف في مديرية المتون وتطل على مديرية الحزم.

وفي سياق مواز تصدت قوات صنعاء لمحاولة زحف جديدة نفذذتها قوات التحالف بإتجاه منطقة الأجاشر في مديرية خب والشعف.

على صعيد متصل قالت وسائل إعلام تابعة للتحالف إن قواتهم أحرزت تقدما في مديرية صرواح بمحافظة مارب، في وقت أكدت صنعاء تصديها لمحاولة زحف في المديرية ومقتل وإصابة عدد من أفراد الفصائل الموالية للتحالف.

وفي الجبهات الحدودية قالت قوات صنعاء إنها استهدفت المدينة الصناعية في جيزان بصاروخ باليستي من نوع بدر1، ويعد استهداف المواقع الاقتصادية استراتيجية دشنتها قوات صنعاء خلال الأشهر الأخيرة.

كما قتل 2 من القوات المستأجرة لدى الجيش السعودي في منطقة عسير.

 

أحدث العناوين

تفاصيل مجزرة “الشفاء” المروعة

أظهرت مشاهد مصورة، أمس الاثنين، جثامين شهداء فلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية في باحة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة...

مقالات ذات صلة