مؤتمر صحفي لوزارة الصحة: التحالف قتل وجرح أكثر من 35 ألف مدني

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشف وزير الصحة  العامة والسكان بحكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل أن عدد القتلى و الجرحى في صفوف المدنيين جراء طيران التحالف منذ مارس 2015 حتى الــ9 من يونية الجاري بلغ 35 ألفاً و 297 قتيلا وجريحاً.

وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن عدد التقلى بلغ 11 ألفاً و قتيلا واحدا ، منهم ألفين و230 طفلاً ، وألف و698 امرأة .

فيما بلغ عدد الجرحى 22 ألفاً و 215 جريحاً، منهم ثلاثة آلاف و248 طفلاً ، وألفين و645 امرأة، وبلغ إجمالي الإعاقات ألفين و81 إعاقة.

و دعا وزير الصحة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة إلى العمل على إيقاف جرائم التحالف ورفع الحصار و فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية ليتمكن المرضى من السفر للعلاج في الخارج بالإضافة إلى السماح بوصول الأدوية والمستلزمات الطبية .

وأوضح المتوكل أن عدد المنشآت المدمرة كلياً وجزئيا  جراء طيران التحالف وصل إلى أكثر من 400 منشأة.

وجدد وزير الصحة استنكار الوزارة استهداف المرافق الصحية وآخرها القصف المباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس محافظة حجة والذي تديره منظمة أطباء بلا حدود بما تنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وقال ” هذا الاستهداف دليل واضح على إيقاف الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المنظمات الإنسانية بشكل متعمد ” ، مطالباً بإيقاف جرائم التحالف الذي طال كل شيء بما فيها الأماكن المجرّم استهدافها في كل التشريعات والقوانين الدولية.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة