صنعاء| القوة البحرية : جاهزون لتدمير أي بارجة تهدد السواحل اليمنية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قالت القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة لصنعاء إن التحالف بفتحه معركة الحديدة يكون قد رفع من منسوب الخطر في البحر الأحمر وعليه أن يتحمل عواقب ذلك .
وأكد بيان صادر عن قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي إنهم  لن يظلوا مكتوفي الأيدي أمام “أخطر هجوم أجنبي يتهدد الملايين من أبناء شعبنا اليمني المظلوم “.
وأضاف البيان إن القوات البحرية والدفاع الساحلي حاضرة لمواجهة هجوم التحالف على الحديدة وبجهوزية عالية، مشيرا إلى جهوزيتها العالية لتسديد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية.
ولفت البيان إلى تمكن قوات صنعاء  من إفشال عملية إبرار بحري من البوارج الحربية التابعة للتحالف والتي كانت متجهة فجر أمس الأربعاء صوب ساحل غليفقة جنوب الحديدة”.

وأكدت أنه مع تصاعد تهديد تحالف العدوان بحشد مزيد من القوات لغزو اليمن من جهة الساحل الغربي بهدف احتلال الحديدة فإن القوات البحرية اليمنية حاضرةٌ لمواجهة التحدي.

وأشارت إلى أنه تم استهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحلية ما أدى إلى تدمير البارجة كلياً .. مؤكدة أن تدمير تلك البارجة ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة.

وجددت القوات البحرية التابعة لصنعاء التأكيد على أنه لا قلق على السفن المدنية طالما كانت ملتزمة بالقانون البحري الدولي .. داعية إياها إلى الابتعاد عشرين ميلا بحريا عن بوارج العدوان ضمانة لسلامتها .

وقال البيان : القوات البحرية اليمنية تقوم بمسؤوليتها الوطنية والدينية في الدفاع عن سيادة اليمن وسلامة مياهها الإقليمية .

 

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة