“شاهد”.. القبض على أخطر خلية رصد إحداثيات وتواصل مع التحالف في الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

نشر الإعلام الأمني التابع لقوات صنعاء اعترافات جديدة قالت أنها للخلية كانت ترفع الاحداثيات للتحالف لقصف المدنيين والمنشئات في محافظة الحديدة.

وكشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة جانباً من اعترافات أوضحت أنها أخطر خلية رصد تعمل لصالح التعاون في منطقة الساحل الغربي عقب إلقاء القبض على أفرادها بعد عملية تعقب ورصد دقيقة.

واعترف رئيس خلية الرصد الموالي للتحالف والمدعو عبدالله سطيح وهو من مواليد السعودية ، كما يعد من كبار قادة تنظي القاعدة التي تعمل لمصلحة أجهزة استخبارات خارجية وقد خاض العديد من التجارب مع قادة الفكر في تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية بما فيهم أسامة بن لادن، كيف جند المدعو سطيح نفسه لخدمة التحالف في عدة مهمات من بينها رفع الإحداثيات وتجنيد عناصر للقتال في صفوف التحالف وإدارة خلايا اغتيالات.

كما  أظهرت اعترافات رئيس الخلية المدعو سطيح لائحة من الجرائم في مجال رفع الإحداثيات وعلاقته بقيادات عليا وضباط يعملون في غرفة العمليات الجوية لدى التحالف ومن بين الأسماء التي وردت في اعترافاته الرائد الإماراتي محمد كتبي في سلاح الجو الإماراتي والضابط المدعو أبو فيصل سعودي الجنسية وكلاهما يعملان في غرفة العمليات الجوية للتحالف ومقرها بالرياض.

ونشر الإعلام الأمني  صور من المراسلات والتسجيلات الصوتية المرصودة.

وكشفت اعترافات رئيس الخلية “سطيح” أنه إضافة إلى الذين جندهم من أبناء تهامة للقتال إلى جانب التحالف أنه أشرف على خلية  40 عنصرا من “الراصدين” للتحالف وذلك من خلال الدعم المالي الذي كان يتلقاه من الرياض.

 وقالت مصادر أمنية أن ضبط الخلية جاءت بعد رصد الأجهزة الأمنية في الحديدة عدة مكالمات بين رئيس الخلية وعدد من الرصاد الميدانيين بالإضافة إلى رصد عشرات المحادثات التي أجراها مع ضباط إماراتيين وسعوديين عبر تطبيقي الواتس آب والإيمو.

“رابط الفيديو”

https://almasirah.net/gallery/preview.php?file_id=17324

أحدث العناوين

HR center: Zionist enemy detaining three thousand Palestinians

A human rights organization confirmed that the Zionist enemy forces have been detaining since the beginning of their aggression...

مقالات ذات صلة