الجنوبيون يطالبون بإعادة أبنائهم من “محارق الشمال”

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

أطلق ناشطون جنوبيون يوم أمس الأحد حملة إعلامية طالبوا فيها بإعادة المقاتلين الجنوبيون من الجبهات في المحافظات الشمالية واصفين إياها بـ “المحارق”.

ودعت الحملة أولياء الأمور إلى منع أبناءهم من الانسياق خلف التحالف، باعتبار ذلك لا يخدم الجنوب وإنما يزيد المآسي فيه.

وقال الناشط في جبهة تحرير الجنوب د. جمال المحرابي في منشور رصده الخبر اليمني على صفحته بالفيس بوك: ذهاب ابناءنا إلى جبهات الشمال لن يستعيد الجنوب ولا يخدم الجنوب وقضيته ولكن يقتل فلذات أكبادنا ؟

ودعا الدكتور المحرابي إلى أن جعل ديار الجنوب عامرة بالأفراح “فجبهات الشمال جعلت ديارنا عامره بالحزن وكل يوم ونحن نشييع جنازة”

وأضاف:  ذهاب ابناءنا إلى جبهات الشمال لن يستعيد الجنوب ولا يخدم الجنوب وقضيته ولكن يقتل فلذات أكبادنا ؟

وحذر المحرابي من إرسال شباب الجنوب إلى جبهات شمالية قائلا: لااااااتقطفوا زهور فلذات أكبادنا بجبهات الشمال فهناك من يتاجر بإرواح شبابنا وحتى جثثهم يرمونها بالصحاري …

وقال المحرابي إن المسؤول الأول هم الأباء والأهل الذين يسمحون لابناءهم الذهاب إلى محارق الشمال والضحية  هو من يذهب إلى هناك فهناك من يقاولووووون بالمتر بأولاد الناس ..

على ذات السياق دعا بيان باسم ملتقى المكونات الثورية التحررية الجنوبية المقاتلين الجنوبيين في جبهة الساحل الغربي إلى العودة إلى مناطقهم مشيرا إلى أن الحزن بات يشمل مناطق بأكملها.

وعلم الخبر اليمني من مصادر جنوبية مؤكدة أن مديرية الأزارق وحدها استقبلت أكثر من 60 قتيلا وعشرات الجرحى من الجبهات الشمالية، فيما تعد مديريتي يافع في الضالع والصبيحة في لحج من أكثر المديريات في تقديم  القتلى مع التحالف في جبهات شمالية.

وكان ناشطون قد كتبوا على وسائل التواصل الاجتماعي عن عدم الاهتمام بالقتلى الجنوبيين، قائلين إن  أحيانا قليلة هي التي تعود فيها الجثث.

وقال الصحفي الجنوبي صالح الحنشي :

يسقط شاب جنوبي شهيدا في جبهه الساحل الغربي او صعده او ميدي.

يتم نقل جثمانه الى احد مستشفيات عدن.. يتم بعد ذلك اخبار عائلته ان جثه ابنهم في المستشفى . لياتو لاستلامها.. وبالمره يستلمو
150,000 ريال يمني من استعلامات المستشفى..

مبلغ 150 الف حتى لو هو يصرف حق القات للي بايدفنو هذا الشهيد ماكفت..

طيب وحياته كانسان. التزاماته تجاه عائلته بعد استشهاده. من سيقوم بها.؟
من الذي سيرعى اولاده او ابويه.بعده.. ؟

 

 

أحدث العناوين

الأمم المتّحدة تحذّر من “سخط شعبي” إذا تجاهل طرف التحالف “مبادرة صنعاء” لفتح طرقات تعز

كشفت مصادر خاصة في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن "هانز غروندبرغ" عن سبب قبول "وفد التحالف" في مفاوضات "فتح...

مقالات ذات صلة