إعلام السعودية الرسمي: حزب الإصلاح كيان خبيث وانتهازي ولم يكن جزءا من المعركة ولا يقل خطرا عن الحوثيين

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

نشرت صحيفة الرياض السعودية مقالا وجه اتهامات خطيرة إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن) ودعا إلى الحذر منه باعتباره لا “يقل خطرا عن الحوثيين”.

وقال المقال الذي كتبه عبدالحق الصنايبي إن دعوة حزب الإصلاح لأنصاره في الحديدة بالانتفاضة ضد حكومة صنعاء مثيرة للجدل، ووصف المقال من أشاد بهذه الدعوة من مناصري التحالف بـ “الغافلين”.

ونوه إلى أنه هذه الدعوة لا تعدو عن كونها انتهازية يسعى حزب الإصلاح من خلالها إلى قطف ثمار سنوات من الانتصارات التي لم يكن يوما فيها.

وقال:

إن هذا الموقف «المتوقع» من التنظيم الإخواني في اليمن، لا يزيدنا إلا يقينا بحقيقة الطبيعة الوصولية والانتهازية للتنظيمات الإخوانية، ويدفعنا أيضاً إلى التحذير من مغبة الانجرار وراء الأطروحة الإخوانية والتي تحاول أن تقطف ثمار سنوات من الصراع الذي لم تكن يوماً طرفاً فيه، وإنما ظلت على الهامش تتبنى «تكتيكات المنطقة الرمادية»، والانتظار إلى أية جهة ستميل كفة الصراع لتميل إليها وتنقلب على الطرف المنهزم.

وأشار إلى أن حزب الإصلاح يسعى إلى إيجاد موطئ قدم له في الخارطة السياسية غير أن على التحالف أن يحذر من هذا كون حزب الإصلاح لا يقل خطرا عن الحوثيين حسب تعبير المقال.

وفيما يعتبر البعض أن المقال يمثل وجهة نظر صاحبه عبدالحق الصنايبي إلا أن نشر المقال في جريدة رسمية سعودية مع أخذ النظر بواقع الحريات الصحفية في السعودية وعدم قدرة أي صحيفة على نشر ما يخالف التوجهات الرسمية يؤكد أن الرياض اتخذت موقفا من حزب الإصلاح,

 

أحدث العناوين

By the numbers: What the Saudi-Emirati coalition left behind in Yemen during 3400 days

The "Humanity Eye Center for Rights and Development" in Sana’a revealed on Wednesday the statistics of the Saudi-Emirati coalition's...

مقالات ذات صلة