التحالف يعاني من عجز في المقاتلين في جبهة الساحل الغربي

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قال مصدر عسكري مطلع إن التحالف يعاني من العجز في حشد المقاتلين إلى جبهة الساحل الغربي بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها في هذه الجبهة وانسحاب حوالي1500 مقاتل من أبناء مديرية الصبيحة في محافظة لحج.

وأشار المصدر إلى أن التحالف حاول حشد مقاتلين من أبناء المحافظات الجنوبية مستخدما إغراءات كثيرة أبرزها أنه سيدفع للمقاتل 3000 ريال سعودي، غير أن محاولاته فشلت حيث بات الجنوبيون يعتبرون جبهات الشمال “محارق” لأبناءهم.

ونوه المصدر إلى أن التحالف حاول حشد المقاتلين بتجيش العاطفة الدينية عبر الدفع بخطباء طائفيين إلى الجوامع  ومع ذلك لم يفلح، الأمر الذي دفعه إلى الدفع ببعض الشباب بالإكراه.

وقال شاب جنوبي للخبر اليمني إن الحزام الأمني في عدن يطارد المقاتلين الذين انسحبوا من جبهة الساحل الغربي ويعيدهم إلى الجبهة بالقوة، كما يطارد شباب آخرين بعدة تهم، للدفع بعد ذلك إلى الجبهات.

على صعيد متصل كشفت وسائل إعلامية عن لجوء الإمارات إلى استقدام “مرتزقة” أجانب وتعمل على تدريبهم في قاعدتها العسكرية في عصب بدولة ارتيريا.

وتشير التقارير إلى أن التحالف تكبد منذ منتصف الشهر الماضي خسائر كبيرة، وتذهب بعض التقارير إلى التأكيد على أن ألوية بكاملها تم القضاء عليها في محاولة الزحف على المطار.

 

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة