حصري: خلافات حادة بين اليدومي ونعمان تفشل اجتماع قادة الأحزاب في الرياض

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص

في اجتماع ضم قادة الأحزاب المؤيدة للشرعية نهاية شهر رمضان نشبت خلافات عاصفة بين أمين عام التنظيم الناصري عبدالله نعمان ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي وذلك على خلفية الموقف الذي يجب إتخاذه من قبل تلك الأحزاب بشأن معركة الساحل الغربي.

مصادر سياسية وثيقة أكدت للخبر اليمني أن رئيس حزب الإصلاح وعدد من قادة الأحزاب عبروا عن رفضهم الشديد لأي تشكيلات عسكرية خارج الجيش التابع للشرعية وعلى رأس تلك التشكيلات قوات طارق صالح المتواجدة بالمخا وهو الرفض الذي انتقده امين عام التنظيم الناصري وأكد على ضرورة التعاون والتنسيق مع قوات طارق بحكم الدعم العسكري الكبير الذي تتلقاه من قبل الامارات.

وطالب نعمان قادة الأحزاب بضرورة تأييد معركة الساحل الغربي بقيادة طارق صالح ودعمه للوصول الى الحديدة ومنها الى ميدي.

اليدومي أبدى مخاوفة من تمكين طارق صالح من السيطرة على كامل الساحل الغربي مؤكداً أن الامارات لا تريد استقرار اليمن وان سياساتها في المحافظات الجنوبية تؤكد ذلك.

وبحسب المصدر فإن الاجتماع خصص لدراسة معركة الساحل الغربي واتخاذ موقف بشأنها وكذلك لتشكيل تحالف سياسي داعم للشرعية يضم الأحزاب المؤيدة للشرعية وللتحالف العربي بقيادة السعودية.

ولم تصل قيادات الأحزاب المشاركة بالاجتماع الى توافق كامل بشأن التكتل الجديد سيما بعد الخلافات بين الإصلاح والناصري وإتهامات إصلاحية للناصرين بالعمل مع الامارات سيما في محافظة تعز .

يذكر ان الخلافات بين اليدومي ونعمان انعكست سريعاً على منصات التواصل بين ناشطي حزب الإصلاح من جهة والناصريين من جهة أخرى.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة