شبوه.. خلافات تنذر بحرب بين النخبة والحزام الأمني في بلحاف

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

تستمر الخلافات بين الفصائل الموالية للتحالف في محافظة شبوه حيث نشبت خلافات بين النخبة الشبوانية والحزام الأمني إثر هجوم مسلحي الحزام الأمني على عدد من عناصر النخبة الشبوانية  واعتقلت العديد منهم وحدثت اشتباكات أدت إلى جرح عدد من الطرفين، فيما حذرت النخبة الشبوانية بإعلان الحرب ومواجهة الحزام الأمني مهما كلف الأمر.

وأكدت مصادر في  النخبة الشبوانية أن الخلافات ارتكزت على السيطرة على قيادة منطقة بلحاف والسيطرة على أبار النفط هناك ، وبحسب المصادر تحاول الإمارات عبر قواتها المتمثلة بالحزام الأمني في السيطرة على المنطقة وإقصاء النخبة الشبوانية التي أسستها مع التحالف ، فيما اعتبرت قيادة النخبة الشبوانية هذه الممارسات تدخلا في مهامها ومسؤولياتها باعتبارها القوة الوحيدة التي أسسها التحالف لقيادة المنطقة وليس من مهام الحزام الأمني.

واستنكرت قيادة النخبة الشبوانية ما قام به قائد الحزام الأمني خالد علي العظمي الهجوم  الذي شنه وعناصره على مواقع النخبة واعتقال عدد من أفراد نخبة بالحاف ،معتبرين ذلك ممارسات إقصائية وغير مسؤولة بحسب بيان رصده “الخبر اليمني”.

وحذر بيان صادر عن النخبة الشبوانية في بلحاف من زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة إذا لم يتم تحديد التحالف موقفه من ممارسات الحزام الأمني ، مؤكدين أنهم سيواجهون أي تصرفات للحزام الأمني مهما كان نوعها.

وطالبت النخبة في منطقة بلحاف تعيين قائد لها من النخبة وليس تحت إمرة الحزام الأمني أسوة بكل النخب بشبوه وبعض المحافظات الجنوبية.

 

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الجمعة 2 يونيو 2023

واليد اليوم الجمعة 2 يونيو من برج الجوزاء. متابعات- الخبر اليمني : #الحمل مهنياً: قد تُتاح لك فرص مميزة ويتحدث هذا اليوم...

مقالات ذات صلة