روحاني: يعد الشعب الإيراني بمواجهة الحرب الاقتصادية التي تشنها واشنطن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني “اننا لن نستسلم أمام أميركا وسنحتفظ بعزتنا وكرامتنا على مدى التاريخ، مشدداً على “أنه لا يوجد إيراني واحد يقبل الخضوع أو الإستسلام أمام الضغوط الخارجية لأميركا”.

وفي كلمة له أمام المسؤولين الحكوميين في قاعة المؤتمرات في العاصمة طهران في ضوء الحملة الأميركية الإسرائيلية ضد بلاده قال الرئيس روحاني إن “الشعب يدفع تكلفة الخلافات وعلينا تلبية حاجاته ومتطلباته وهو صاحب الحق”.

وإذ أكد “أننا نتحمّل المتاعب ولكن لا نساوم على سيادتنا،  شدد الرئيس الإيراني”على وجوب التقليل من دفع الأثمان إلى الحد الأدنى وعلينا التعاون معا للتخفيف من الضغوط وتأثيرها” منوها إلى أنه: “علينا أن نقول للعالم أننا نتحمل المصاعب والمتاعب ولكننا لن نتفاوض على عزتنا وكرامتنا وديننا”.

وقال روحاني :”نحن في الخندق الأول مع الشعب لمواجهة المصاعب والمتاعب”، شدد على أن الحكومة لن تستقيل أو تتراجع ومن يظن ذلك هو واهم” مضيفا :”سنقف جميعاً معاً ونحن وعدنا الشعب أن نكون إلى جانبه وسنبقى كذلك”، ويجب أن يكون “لدينا برنامج من 5 بنود ومنها مواجهة البطالة”.

وشهدت بعض المناطق الإيرانية تحرّكات عديدة احتجاجاً على هبوط قيمة العملة الوطنية وارتفاع أسعار بعض السلع ، لكن سرعان ما تراجع وضع العملة المحلية أمام العملة الصعبة.

أحدث العناوين

الحوثي يحذر من تجاهل ما يحدث في غزة ويدعو للخروج الجماهيري الواسع عصر الجمعة

دعا قائد حركة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، الخميس، الشعب اليمني، " للخروج المشرف غدا في الجمعة الثالثة من...

مقالات ذات صلة