العراق تسيطر بشكل كامل على الحدود بين العراق وسوريا والأردن

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت السيطرة الكاملة على الحدود بين العراق وسوريا والأردن بعد انتشار قواتها في منفذ الوليد الحدودي بين العراق وسوريا.

وقال التلفزيون الرسمي إن قوات من الجيش والحشد العشائري بدعم من سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي، شنت عملية عسكرية من ثلاثة محاور للسيطرة على منفذ الوليد الحدودي والشريط الحدودي مع الأردن.

وتمتد الحدود على مسافة أكثر من 600 كيلومتر تشكل في الغالب مناطق صحراوية نائية يصعب السيطرة عليها بشكل تام ويجد مسلحو “داعش” بسهولة موطئ قدم لهم فيها.

وأعلن قائد قوات حرس الحدود العراقية الفريق الركن حامد الحسيني، اليوم السبت، سيطرة قواته بالكامل على الشريط الحدودي مع سوريا، على امتداد أكثر من 600 كلم.

وقال الحسيني، خلال جولته على الشريط الحدودي لعدد من وسائل الإعلام: “تمّت السيطرة عليه بالكامل، ولن يكون هناك مستقبلًا لأي عمليات تسلل لداخل الأراضي العراقية”.

 وتشكل الحدود العراقية – السورية هاجسًا لبغداد منذ سنوات طويلة، حيث كانت منفذا لتدفق مقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي في السابق، ولاحقا مسلحي التنظيم التكفيري.

وفي الفترة من منتصف عام 2014 حتى منتصف عام 2016، خضعت الحدود العراقية من الموصل حتى محافظة الأنبار لسيطرة داعش التكفيري، بعد انسحاب القوات المكلفة بحماية الحدود بعد اختراق سعودي.

أحدث العناوين

صنعاء تدين حملة القمع الأمريكية ضد الحراك الطلابي المطالب بوقف العدوان على غزة

أدانت صنعاء على لسان رئيس وفدها المفاوض، محمد عبد السلام، الخميس، "ما تقوم به أمريكا من حملة قمع خبيثة...

مقالات ذات صلة