الانتقالي الجنوبي يحشد قواته للسيطرة على المعاشيق

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

وجه ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي قوات الحزام الأمني والقوات التابعة له إلى الجهوزية العالية والاستعداد الكامل لما قد تقرره القيادة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال مصدر عسكري  إن المجلس  الانتقالي قد يضطر إلى حسم المعركة عسكريا مع الشرعية، مشيرا إلى أن هادي يصر على التمسك بحكومة بن دغر وهذا ما يعتبره الجنوبيون خطا أحمر ولا يمكن فتح باب أي حوار في ظل وجوده.

واعتبر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في حوار مع  “إرم نيوز” حكومة بن دغر  حكومة معادية، وقال: لذلك تكون هناك أي حلول أبدًا إلا بعد إقالتها والانتهاء منها، حكومة عملت على إذلال الناس وحرمانهم من أبسط حقوقهم، وبكل الأحوال هي سترحل في الوقت المناسب”.

وأضاف الزبيدي: نحن أهل الحق ويدنا هي الطولى، ولدينا القدرات والإمكانيات الكاملة للدفاع عن أنفسنا وشعبنا وقضيتنا.

وكان نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك قد كتب قبيل أسبوعين تغريدة قال فيها ” المعاشيق.. قريبا ستتنف هواء جنوبيا”

على سياق متصل طالب رئيس الوزراء السابق خالد محفوظ بحاح في مقابلة خاصة مع قناة الحرة اليوم الخميس باستبدال منظومة الشرعية قائلا إن حزب الإصلاح بات هو المسيطر بشكل كامل على الشرعية وتسير وفق مصلحته.

واتهم الشرعية بالقساد قائلا إن 500 ألف جندي في سياق الفساد.

وتعمل قوات الشرعية في المقابل على حشد قوات من مارب إلى عدن، حسب وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح وذلك بمزاعم المشاركة في مواجهات الساحل الغربي، وتوفير الحماية للشرعية بقيادة الرئيس هادي والذي صرح اليوم أن بقاءه في عدن أمر سيادي لا رجعة فيه

 

أحدث العناوين

غزة| ارتفاع حصيلة المقبرة الجماعية في مجمع ناصر

ارتفع عدد جثامين الشهداء التي تم انتشالها من المقبرة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في مجمع ناصر الطبي إلى 342...

مقالات ذات صلة