الدول الموقعة على الاتفاق النووي تؤكد التزامها باستيراد نفط إيران

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكدت الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران وهي روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا الالتزام ببنود الاتفاق النووي بشكل كامل وفعّال بما في ذلك استمرار شراء النفط الإيراني.

وعقد ممثلون عن الدول الخمس (روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) وإيران الموقعة على الاتفاق النووي،اليوم الجمعة، اجتماعا في العاصمة النمساوية فيينا أكد  التزام تلك الدول ببنود الاتفاق النووي بشكل كامل وفعّال بما في ذلك استمرار شراء النفط الإيراني.

وصدر عن الاجتماع بيان أكد على جملة من النقاط أهمها مواصلة توريدات النفط والمنتجات النفطية والبتروكيميائيات والغاز من إيران وحماية مصالح الشركات المستثمرة في إيران من التبعات الناجمة عن العقوبات الأمريكية، لا سيما الثانوية.

كما أكد البيان دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع إيران والحفاظ على القنوات المالية ودعمها، والعمل مع الشركاء الدوليين لإنشاء آليات لحماية الروابط الاقتصادية مع إيران.

وجددت هذه الدول  التزام الدول الخمس بدعم عملية تحديث مفاعل “آراك” وتحويل منشأة “فوردو” إلى مركز نووي وفيزيائي وتكنولوجي، بالإضافة إلى تأكيد استمرار التعاون مع إيران في مجال المواصلات البرية والبحرية والجوية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد الدول الأوروبية بفرض عقوبات قاسية على شركاتها في حال استمرت في استيراد النفط الإيران وأعلن أن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وافق على طلبه برفع انتاج المملكة من النفط لتعويض النفط الإيراني، لتؤكد هذه الدول في اجتماعها اليوم عدم الاستجابة لإملاءات واشنطن.

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة