رويترز: قوات التحالف تواجه تحديات عسكرية هائلة في معركة الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قالت وكالة رويترز إن التحالف الذي تقوده السعودية للحرب في اليكم لم يحقق أي مكاسب كبيرة منذ إعلانه عملية عسكرية جديدة للسيطرة على ميناء الحديدة.

وأشارت الوكالة إلى أن التحالف أعلن في 20 يونيو /حزيران الماضي أنه سيطر على مطار الحديدة غير أن ذلك لم يكن صحيحا حيث أكدت مصادر  أنه لا يوجد أي سيطرة للتحالف هتاك.

ونقلت الوكالة عن مسؤول كبير في مجال المساعدات طلب عدم الكشف عن اسمه أن قوات التحالف اخترقت في البداية محيط المطار لكن هذه السيطرة لم تدم أكثر من 24 ساعة وتم طردهم.

ولفتت الوكالة إلى أن التحالف يواجه تحديا هائلا في معركة الحديدة وذلك لأن الحوثيين الذين يسيطرون على أكثر المناطق المأهولة بالسكان في اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء هم بارعون في حرب العصابات .

 

الحوثيون ، الذين يسيطرون على أكثر المناطق المأهولة بالسكان في اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء ، هم بارعون في حرب العصابات. وكان مقاتلو الحوثي يضايقون القوات التي تقودها الإمارات بالقرب من المطار وعلى الطريق الساحلي الذي يستخدمه التحالف لإعادة إمداد قواته من القواعد العسكرية على الساحل الغربي.

وقال مسؤول كبير في مجال المساعدات إن قوات التحالف اخترقت في البداية محيط المطار. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز “لكن هذا لم يدم طويلا لمدة أقل من 24 ساعة وتم طردهم.”

وقال جوست هيلترمان ، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية: “من الصعب أن نرى هزيمة الحوثيين بسرعة في الحديدة ، حتى إذا قام التحالف بتفعيل ما يشير إليه بالمقاومة المحلية”.

وتسعى الإمارات إلى فرض السيطرة على ميناء الحديدة بعد أن سيطرت على كافة الموانئ اليمنية وبدأت ببناء قواعد عسكرية لها في جزيرتي ميون وسقطرى.

 

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة