ما هي العوائق التي تواجه أبو ظبي في الحديدة؟..صحيفة أمريكية تجيب على هذا

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية إن إمارة أبوظبي تصوّر معركة الحديدة باعتبارها عامل حسم لإجبار الحوثيين على التفاوض وإنهاء الحرب المستمرة منذ 3 سنوات، لكن الصراع على المدينة الساحلية يمثّل أيضاً أقوى اختبار حتى الآن لسمعة جيش الإمارات.

وأضافت الصحيفة أن قوات أبوظبي أوقفت تقدّمها بعد أن واجهتها قوات الحوثيين بالألغام الأرضية والطائرات المسيرة والقناصة وتحديات إنسانية أخرى، بالإضافة إلى دخولها في حملة مطولة في نزاع إقليمي واسع النطاق يضم إمارة أبوظبي والرياض في طرف وإيران في طرف آخر.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن جيش أبوظبي يعمل إلى جانب ميليشيات يمنية مدربة إماراتياً ويدفعها لاحتلال الحديدة في أقرب وقت ممكن، وسط مزاعم بأن الميناء المطلّ على البحر الأحمر يوفّر 40 مليون دولار شهرياً للحوثيين المسيطرين على الشمال اليمني.

وأكد التقرير أن الميليشيات اليمنية المدعومة ظبيانياً المتقدمة من الجنوب تعتبر أن أخطر تحدٍّ يواجهها في معركة الحديدة هو الألغام البرية (التي أحاطها الحوثيون بلدائن مدعمة بألياف زجاجية ثم طلائها لتبدو تماماً كالصخور).

ونقلت عن قائد إحدى الميليشيات المتحالفة مع الإمارات، ويُدعى الجنرال عبدالرحمن اللحجي قوله بأن الألغام الحوثية تدمّر دباباته ومركباته.

ومن بين التحديات الأخرى التي تواجه ميليشيات الإمارات اليمنية قيام الحوثيين بشنّ هجمات على طول الطريق الساحلي غير المحمي إلى الحديدة المارّ بمنطقة الخوخة؛ حيث تقيم أبوظبي قاعدة متقدمة.

وتزعم أبوظبي والرياض أن إيران تقدّم للحوثيين دعماً مادياً ومالياً في حربها، لكن مسؤولين غربيين يعتقدون أن المساعدة العسكرية التي توفرها طهران لحلفائها في اليمن تهدف إلى جرّ السعودية والإمارات لصراع مكلّف وإطالة أمده.

ولفت التقرير إلى أن الإمارات دولة صغيرة في منطقة الشرق الأوسط، لكنها بنت جيشاً كبيراً تطمح به إلى توسيع نفوذها في إفريقيا والجزيرة العربية مثل عدن اليمنية وإريتريا والصومال.

 

المصدر: العرب القطرية

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة