هكذا تشجع مملكة الأردن السياحة الاسرائيلية في مدنها

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت“، أمس الاثنين، أن السلطات الأردنية قد ألغت، منذ أمس الأول، الأحد، رسم التأشيرة المفروضة على السياح “الإسرائيليين” القادمين إليها من معبر وادي عربة.

وينطبق القرار الذي فسره مراقبون  على أنه خطوة لتشجيع السياحة “الإسرائيلية” في الأردن على كل من يدخل الأردن في رحلة قصيرة، أي لبضع ساعات، ولسياح يقضون أقل من ليلتين في المملكة.

وحتى اليوم، كان الصهاينة الذين يزورون المملكة لبضع ساعات ملزمون بدفع تأشيرة دخول بمقدار 60 دينار أردني، ومن وصل لزيارة المملكة لأقل من ليلتين دفع 40 دينار. أما بالنسبة لرسوم مغادرة الأردن سيبقى الوضع على ما هو، إذ يدفع الصهاينة 10 دنانير، عدا مجموعات تضم 5 أشخاص أو أكثر فهي معفية من دفع رسوم مغادرة الدولة.

ومن التعديلات الأخرى التي اتخذت فيما يخص السياحة “الإسرائيلية” في الأردن، تخفيض رسوم الدخول إلى المدينة الأثرية البتراء، أحد المواقع السياحية المفضلة لدى الصهاينة خلال زيارتهم الأردن. فبدل 90 دينار سيدفع “الإسرائيليون” 50 دينار.

أحدث العناوين

حكومة غزة تكشف عن إعدام الاحتلال أكثر من 200 نازح في مستشفى الشفاء

كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، حصيلة الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مجمع الشفاء...

مقالات ذات صلة