الجنوبيون يدشنون الحرب على قوات طارق.. منع 44 جندي من الوصول إلى عدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

ذكر “الموقع بوست” أنه حصل على صورة لعشرات الجنود والضباط التابعين لطارق صالح تم القبض عليهم في مدينة الضالع أثناء توجههم إلى عدن.

وقال الموقع نقلا عن مصادره أنه تم القبض على شاحنة نوع مرسيدس نقل  في مدينة الضالع وعلى متنها 44 جنديا من جنود طارق كانوا متوجهين إلى عدن.

وقالت مصادر محلية للموقع أن شباب من ما تسمى المقاومة في الضالع القت القبض مساء الثلاثاء، على 44 من جنود وضباط الحرس الجمهوري والامن المركزي التابعين لطارق صالح كانوا في طريقهم الى عدن.

ونقل الناشط في الحراك السلمي الجنوبي بمدينة الضالع عبدالرقيب الجعدي عن الجنود الذين القي القبض عليهم انهم على تنسيق مع اوسان العنشلي لتسهيل مرورهم الى عدن.

وأكد الجعدي أن سائق الشاحنة التي كان الجنود يستقلونها انه تم التنسيق مع أحمد قايد القبة قائد الحزام الامني في الضالع بإيصال هؤلاء الجنود الى النقطة التابعة للحزام الامني خلف محطة الوداد وتسليمهم لقائد النقطة ويدعى نادر بطاط.

وكان الناطق باسم المجلس الانتقالي التابع للإمارات في الضالع سالم العولقي قد صرح في وقت سابق طرد القوات التابعة لحكومة الشرعية من الجنوب.

وكان أبو اليمامة قائد قوات الدعم والإسناد التابع للإمارات قد توعد طارق صالح بطرده من عدن وإعادته بجلباب كما جاء إليها متخفيا بعد هروبه من صنعاء.

أحدث العناوين

Satellites reveal intensive reconnaissance and early warning sorties in the skies of Saudi Arabia

The Saudi airspace witnessed an unprecedented flight of reconnaissance and early warning aircraft on Wednesday, coinciding with the anticipation...

مقالات ذات صلة