هادي يعترف أن حرب التحالف في اليمن طالت أكثر من المتوقع

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أقر الرئيس عبدربه منصور هادي بأن الحرب التي يخوضها التحالف منذ مارس 2015م استغرقت وقتا أطول من المتوقع.

ورغم الاتهامات التي يواجهها التحالف وعلى رأسها ارتكاب جرائم حرب في اليمن والبدء بتنفيذ مشاريع تخل بالسيادة اليمنية إلا أن هادي أكد أنه غير نادم على قرار استدعاءه للحرب في اليمن

وفي رد على سؤال وجهته مذيعة بي بي سي كان نصه  الامم المتحدة قالت ان التحالف الذي تقوده السعودية كان وراء معظم الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال هذه الحرب ، هل انت نادم على قرار جلبهم الى بلادك؟”  أجاب هادي بعدم ندمه مطلقاً بل اعتبر الحرب أعظم قرار عربي، حيث قال “لم نندم على هذا القرار على الاطلاق ولو ما هذا القرار لو كان يعني  عدن الى المهرة كل هذه المساحة كان يحكمها الحوثي، نعتبر ان قرار عاصفة الحزم هو انجح قرار في التاريخ يتخذوه العرب”.

وتعليقا على تصريحات عبد ربه منصور هادي، قال الباحث اليمني في العلاقات الدولية عادل المسني إنها تعبر عن مدى السخط والضجر من أجندات التحالف الطويلة التي لم تفض إلى نصر ناجز، ولم تمكّن الشرعية من استعادة الدولة اليمنية.

وأضاف في اتصال مع الجزيرة أن تلك الأجندات جعلت الشرعية والشعب اليمني معلقين بين الحياة والموت، وأنشأت مليشيات وفوضى عارمة، مشيرا إلى الاحتجاجات التي جرت في كل من شبوة وتعز والمهرة وسقطرى.

كما أوضح المسني أن تصريحات الرئيس اليمني تعبّر عن حالة من السأم من الحرب الطويلة التي تمرّر أجندات تتعلق باحتلال المواقع الإستراتيجية والسيطرة على اليمن وحصار اليمنيين وإنشاء أجهزة بديلة عن الشرعية. وقال إن هناك قلقا كبيرا ينتاب اليمنيين وعبّر عنه هادي بشكل صريح.

المصدر: بي بي سي +الجزيرة

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة