بسبب حرب اليمن..الدفاع السعودية تعلن فتح باب التوظيف في القوات البرية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

أعلنت وزارة الدفاع السعودية اليوم الخميس فتح باب التوظيف في القوات البرية، وسط تصاعد الخسائر  البشرية للجيش السعودي في المعارك مع قوات صنعاء في المعارك على حدود المملكة الجنوبية.

ونشرت الدفاع السعودية إعلان التوظيف على موقعها الرسمي ، قائلة إن هناك وظائف شاغرة وترغب أن تشغلها كوادر سعودية مؤهلة.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية قد نشرت تقريرا في شهر يونيو الماضي قالت فيه إن الحرب مع اليمن استنزفت القوات السعودية ودفعتها إلى تشكيل وحدات غير نظامية من أبناء المحافظات الجنوبية أطلقت عليها مسمى الأفواج.

تقارير إعلامية تقول أن هناك نَقصاً هائِلاً في العتاد البشري، هذا بالإضافة إلى افتقاد المُتواجدين إلى روح الاقتتال، وعدم استلامهم رواتبهم الشهريّة، كما يُوثّقون هم أنفسهم في مقاطع فيديو مُتداولة، يُناشدون فيها قِيادتهم.

إقرأ أيضا:السعودية تستنسخ تجربة قتال اسرائيل بجيش أنطوان لحد..هل تفلح بما فشلت فيه الأخيرة؟

وفالت صحيفة رأي اليوم االلندنية في وقت  سابق من هذا العام : ولم يعتد السعوديين ساحات القِتال، ولم تدخل المملكة جِدّياً في معارك تذكر منذ إعلان تأسيسها كدولة سعوديّة ثالثة، حتى دُخولِها العهد الجديد، وإعلانها “عاصفة الحزم”، التي تدخل عامها الرابع، ويستنجد قادتها وفق تقارير صُحف غربيّة، الخروج منها، وحفظ ماء الوجه، والذي من المفروض أن يُعيد “الشرعيّة” إلى العاصمة صنعاء.

وكانت السعودية قد لجأت إلى استخدام قوات من جنسيات مختلفة وذلك بعد تواصل الانهيار لدى قواتها المسلحة وسقوط مواقع ومساحات واسعة في يد عدد قليل من مقاتلي قوات صنعاء.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة