فشل زحف عسكري سعودي واسع في نجران

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

زحف واسع استمر لساعات طويلة بدعم من الطيران الحربي السعودي والأباتشي في محاولة لكسر  المقاتلين التابعين لصنعاء الذين يتوغلون في منطقة رشاحة بنجران السعودية ، وانتهى الزحف بخسائر ضخمة للجيش السعودي وألياته والقوات الموالية له وفشل عملية الزحف.

وقالت مصادر عسكرية أن الزحف شمل عدة اتجاهات على منطقة رشاحة لكن دون تحقيق أي اختراق لقوات صنعاء.

إعلام صنعاء أكد أن قوات صنعاء صدت زحفا واسعا نفذته القوات الموالية للسعودية بدعم الطيران السعودي في محاولة لاستعادة منطقة رشاحة في نجران، مشيرة إلى أن العشرات من القوات الموالية للسعودية لقوا مصارعهم خلال عملية الزحف ، ومن المتوقع أن يبث إعلام صنعاء مشاهد لهذه الخسائر التي تكبدها الجيش السعودي والقوات التي استأجرتها.

وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع السعودية اليوم الخميس فتح باب التوظيف في القوات البرية، وسط تصاعد الخسائر  البشرية للجيش السعودي في المعارك مع قوات صنعاء في المعارك على حدود المملكة الجنوبية.

و نشرت الدفاع السعودية إعلان التوظيف على موقعها الرسمي ، قائلة إن هناك وظائف شاغرة وترغب أن تشغلها كوادر سعودية مؤهلة.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية قد نشرت تقريرا في شهر يونيو الماضي قالت فيه إن الحرب مع اليمن استنزفت القوات السعودية ودفعتها إلى تشكيل وحدات غير نظامية من أبناء المحافظات الجنوبية أطلقت عليها مسمى الأفواج.

تقارير إعلامية تقول أن هناك نَقصاً هائِلاً في العتاد البشري، هذا بالإضافة إلى افتقاد المُتواجدين إلى روح الاقتتال، وعدم استلامهم رواتبهم الشهريّة، كما يُوثّقون هم أنفسهم في مقاطع فيديو مُتداولة، يُناشدون فيها قِيادتهم.

ولجأت السعودية إلى استخدام قوات من جنسيات مختلفة وذلك بعد تواصل الانهيار لدى قواتها المسلحة وسقوط مواقع ومساحات واسعة في يد عدد قليل من مقاتلي قوات صنعاء.

أحدث العناوين

سحب رابع فرقاطة أوروبية من البحر الأحمر

اكدت المانيا، السبت، سحب بارجتها الوحيدة في البحر الأحمر كرابع دولة أوروبية تغادر منذ بدء نشر الاسطول قبل شهرين. خاص...

مقالات ذات صلة