السجن لمدة 8 سنوات إضافية على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قضت محكمة كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، بالسجن لمدة 8 سنوات إضافية على الرئيسة السابقة للبلاد “بارك كون-هيه”، لاستلامها أموالا بصورة غير شرعية من وكالة الاستخبارات الوطنية والتدخل في الانتخابات خلال ولايتها في الحكم.

وبحسب وكالة “يونهاب” قضت المحكمة على بارك بالسجن عامين لتدخلها في انتخابات الحزب الحاكم السابق و6 سنوات بتهمة استلام أموال من وكالة الاستخبارات الوطنية، كما أمرت المحكمة بمصادرة 3.3 بليون وون (2.91 مليون دولار).

ولم تحضر بارك محاكمة اليوم الجمعة، حيث قاطعت جميع المحاكمات التي وصفتها ” بأنها لها دوافع سياسية ” منتقدة القضاء والنيابة العامة بعدم العدالة.

وفي أوائل يناير أدانت النيابة العامة بارك بتهم اضافية ضمن استلام الرشوة والاختلاس وإهدار أموال الدولة باستلام 3.5 بليون وون من وكالة الاستخبارات خلال الفترة من مايو 2013-سبتمبر 2016.

كما أدينت بتدخلها في سباق الترشح الحزبي لحزب سينوري الحاكم في وقتها في الانتخابات العامة عام 2016.

وبهذا بلغ إجمالي فترة الحكم بالسجن على الرئيسة السابقة بارك والتي حكم عليها سابقا بالسجن لمدة 24 عاما بتهمة تورطها في فضيحة الفساد ، 32 عاما ، بعد مرور عام واحد و9 اشهر منذ أن ظهرت فضيحة تدخل صديقتها تشوي سون-سيل في شؤون الدولة بصورة غير شرعية على السطح في أكتوبر عام 2016م.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: آل سعود يزيحون الآيات القرآنية والأحاديث التي تغضب “إسرائيل” من المناهج

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، السبت، إن السعودية قامت بتعديل مناهجها الدراسية بطريقة تقدم فيها "احترام...

مقالات ذات صلة