مجموعة الـ20 الإقتصادية “G20” تختتم اجتماعاتها حول أزمة الرسوم الجمركية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اختتم وزراء مالية ومحافظو المصارف المركزية للدول الأعضاء في مجموعة العشرين الاقتصادية (G20)، اجماعهم، الأحد، دون التوصل إلى موقف واضح، من أزمة الرسوم الجمركية التي أججتها الولايات المتحدة. 

وبعد نهاية الاجتماعات في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وقّع المجتمعون على بيان ختامي من 13 نقطة، لا تتضمن موقفًا واضحًا من الأزمة التجارية.

وعلى الرغم من إدارج عبارة “الابتعاد من سياسيات الحمائية التجارية” في البيانات الختامية السابقة لمجموعة العشرين، إلا أنّه تم تغيير هذا البند بعد إصرار وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في اجتماع ألمانيا آذار/مارس السابق، ولم تدرج في أي بيان ختامي بعد ذلك.

ويرغب رؤساء أسواق الأعمال حول العالم في أن يتخذ أعضاء مجموعة العشرين موقفا حازما تجاه السياسات التجارية الحمائية، على خلاف مواقفهم خلال الفترات الماضية.

ووقّع ممثلو “التحالف التجاري الدولي” على بيان دعوا من خلاله أعضاء المجموعة إلى الوقوف في وجه الإجراءات التي تهدد التجارة الحرة حول العالم.

وهذا أول اجتماع للمجموعة، التي تأسست عام 1999، بعد فرض ترامب رسوما جمركية إضافية على منتجات دول في المجموعة.

واستهدفت الرسوم الأمريكية دولا في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى كندا، المكسيك والصين، وهو ما ردته عليه هذه الدول بالمثل عبر فرض ضرائب إضافية.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 22/05/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ23/05/2024م...

مقالات ذات صلة