قائد الحزام الأمني في بلحاف يتهم الإمارات بنهب الثروة النفطية والغازية

اخترنا لك

الخبر اليمني/شبوه:

خلافات حادة تنبئ بانفجار أزمة أمنية بين قوات الحزام الأمني المسؤولة عن حماية المنشئات النفطية و الغازية في بلحاف بشبوه وبين الإمارات التي تدعمها.

قائد ما يسمى الحزام الأمني في بلحاف خالد علي محمد العظمي التي عينته الإمارات رفض قرار الأخيرة بإقالته من منصبه  وتعين قيادات أخرى بدلا عنه كقائد لحماية المنشئات النفطية والغازية في بلحاف، محذرا الإمارات من أزمة أمنية كبيرة في منطقة بلحاف النفطية والغازية إذا لم تتراجع عن قرارها.

وكشف العظمي في رسالته إلى قيادة التحالف والقيادة الإماراتية عن مليارات الدولارات التي كانت تحت تصرف التحالف من ورادات المشتقات النفطية والغازية من بلحاف ، موضحا أن الحزام الأمني المكون من أبناء بلحاف لم يتصرف بدولار واحد حد تعبيره ،حيث دعا العظمي الإمارات:” إلى الوفاء بالتزاماتها تجاهنا والتي كانت قبل عامين من الآن حيث كنا مقاومة على الأرض وحافظنا على المنشآت الاقتصادية والأكبر في اليمن والتي تقدر بمليارات الدولارات ولم نأخذ منها دولاراً واحداً”.

وأضاف العظمي:” أنتم تعلمون وتدركون كل الاتفاقات والالتزامات التي كانت بيننا والتي بموجبها كنتم اليوم هنا في بالحاف تصدرون الأوامر وتنهونها ضدنا ونحن ندعوكم إلى العدول عنها وعدم نقض كل الاتفاقات و التهاون فيها”.

وحذر العظمي في رسالته من غضب شعبي ضد الإمارات في بلحاف وشبوه ، حيث قال في رسالته :”كما ترون القرارات التي استندتم فيها على أفكار المندسين بينكم تلقت استنكار شعبي وعسكري كبيرين اثر هذه التصرفات التي تعبر عن سلوك غير مبرر من قبلكم كقياده إماراتية  ونحن نحملكم كآفة المسؤولية نتيجة التبعات التي قد تحصل بعد هذا القرار الانفرادي والغير مبرر”.

وفي السياق أفادت مصادر أمنية بانسحاب قوات الحزام الأمني اليوم من وسط مدينة المحفد عقب أكثر من عام على دخولها المدينة، وأشارت المصادر أن الانسحاب جاء عقب تعرضها لهجوم مسلح استهدف قواتها في المجمع الحكومي التي كانت تتخذه مقرا لها.

وقالت المصادر أن قوات الحزام الأمني انسحبت إلى معسكر أخر لها في أطراف المدينة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة