الكونغرس الأمريكي يعتزم تمديد العقوبات العسكرية على روسيا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

جدد الكونغرس الأمريكي عزمه على تمديد حظر التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وروسيا، وضرورة حث حلفاء وشركاء واشنطن على استخدام الأسلحة الأمريكية بدلا من الروسية.

وأشار تقرير أعدته لجنتا شؤون القوات المسلحة في مجلسي الشيوخ والنواب، إلى أن الولايات المتحدة تخطط لمواجهة روسيا عبر مجموعة من الإجراءات، بينها منع التعاون في المجال العسكري معها.

وجدد المشرعون الأمريكيون الإدعاء بأن روسيا انتهكت المعاهدات المحورية الخاصة بضبط التسلح، وقامت بتوسيع وتحديث ترسانتها النووية، وأجرت اختبارات للأسلحة الفضائية، كما مارست أساليب جديدة لزعزعة استقرار جيرانها.

وطالب الكونغرس الرئيس دونالد ترامب باتخاذ القرار النهائي حول ما إذا ارتكبت موسكو انتهاكات جدية لمعاهدة نزع الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، كما دعوا إلى تعيين مسؤول يتولى تنسيق ردود الحكومة الأمريكية بكافة هيئاتها على ما وصفه بـ”حملة التأثير الخارجي الخبيث ضد الولايات المتحدة”.

ويقترح التقرير تخصيص 6,3 مليار دولار لبرنامج “مبادرة الردع الأوروبية من أجل التصدي لما وصفه بالعدوان الروسي والاستمرار في زيادة عدد القوات الأمريكية في أوروبا”.

وحسب التقرير، فإن الجيش الأمريكي يواجه تحديات متعددة الأوجه، وارتفاعا مقلقا لعدد الحوادث الخطيرة خلال التدريبات العسكرية، إضافة إلى تبعات نهوض القوى المنافسة مثل روسيا والصين.

أحدث العناوين

بلومبيرج: لماذا فضل ميسي اللعب لفريق يخسر في دوري ثانوي على الثراء في السعودية

خوان بابلو سبينيتو-بلومبيرج-ترجمة الخبر اليمني: مثل الكثير من الأثرياء في أمريكا اللاتينية، ينتقل ليونيل ميسي إلى ميامي. ولكن على عكس...

مقالات ذات صلة