تفاصيل لقاء زعيم الحوثيين بالمبعوث الأممي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

كشف ناطق أنصار الله محمد عبد السلام عن لقاء اليوم الخميس جمع بين زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفث.

وقال عبد السلام أن السيد عبد الملك الحوثي أكد على موقف صنعاء الايجابي تجاه مساعي المبعوث الأممي والوصول إلى حلول لوقف الحرب على الشعب اليمني  الذي يشنه التحالف بقيادة السعودية والوصول لحل سلمي شامل.

وأشار زعيم الحوثيين إلى أن المشكلة التي تعرقل المفاوضات هي تعنت قوى التحالف ورفضهم للحول السياسية الشاملة ولهذا فإن توفر الارادة والمصداقية وجدية دول التحالف في التوجه نحو السلام أمر لا بد منه لنجاح أي جولة مشاورات سياسية.

ودعا الحوثي خلال لقاءه المبعوث الأممي  إلى البدء بالخطوات ذات الطابع الانساني، وأهميتها في المساعدة على الحل كملف الأسرى  والمعتقلين وغيرها من القضايا التي تمس حياة الشعب اليمني الذي يتعرض لحصار شامل على مدى سنوات من حرب التحالف وما ترتب عليها من أثار إنسانية مؤلمة.

وطالب الحوثي الأمم المتحدة أن تحافظ على توازنها وتعاطيها المسئول في قضية “الحرب ” على اليمن وأن تقوم الأمم المتحدة بدورها وفقا لمواثيقها الاممية بعيدا عن أي انحياز للتحالف.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة