المكلا.. احتجاجات ضد وزير النقل بحكومة هادي واتهامه بالفساد

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

هددت نقابة عمال مؤسسة موانئ البحر العربي في “موانئ المكلا – نشطون – سقطرى” بتنظيم إضراب شامل ضمن برنامجها التصعيدي الاحتجاجي ضد قرار وزير النقل بحكومة هادي صالح الجبواني بتعين نائب لرئيس المؤسسة من أقاربه و معارفة من خارج كوادر و موظفي المؤسسة ، معلنة  الأحد القادم 29يوليو 2018م بدء الإضراب الجزئي لمدة ثلاثة أيام و في حالة عدم تنفيذ مطالب النقابة تبدأ من يوم الأربعاء 1أغسطس 2018م الأضراب الشامل والمفتوح .

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية هي الثالثة نظمتها النقابة اليوم الخميس والتي نظمها المجلس الانتقالي الموالي للإمارات نفذها العمال و الموظفين ورفعوا الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام.

وطالب المحتجون بإلغاء قرار وزير النقل بحكومة هادي بتعيين ناجي الشريف نائباً لرئيس المؤسسة واستمرار فؤاد الرباكي في منصبه كنائب لرئيس المؤسسة .

كما طالبو برفع يد وزير النقل وأتباعه ومنظومة الفساد التي يزرعها بالمؤسسة وإيقاف أي مبالغ غير قانونية يتم التحصيل عليها وأتباعه.

واشترطوا أيضا اعتذار وزير النقل عن ما كتبه من إساءات في حق النقابة والسلطة المحلية بحضرموت وكافة أبناء حضرموت والالتزام بعدم التكرار ، مهددين بالاضراب الشامل في حالة لم يتم الاستجابة خلال يومين من تاريخ اليوم.

وكان المجلس الانتقالي الموالي للإمارات نظم أيضا تظاهرة كبيرة لمعلمي المحافظة  اليوم الخميس ضد حكومة هادي واتهامها بنهب مستحقاتهم ورواتبهم.

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة