إرتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة من أدنى مستوى فيما يزيد على 48 عاما ونصف العام الأسبوع الماضي، لكن الرقم يظل يشير إلى تحسن سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم إن طلبات الإعانة الجديدة زادت تسعة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 217 ألفا للأسبوع المنتهي في 21 يوليو . وانخفض عدد طلبات الإعانة إلى 208 آلاف في الأسبوع المنتهي في 14 يوليو ليسجل أدنى قراءة منذ ديسمبر 1969.

كان اقتصاديون توقعوا زيادة الطلبات إلى 215 ألف طلب الأسبوع الماضي. وتميل بيانات طلبات إعانة البطالة للتذبذب خلال هذه الفترة من العام، حيث تغلق شركات صناعة السيارات خطوط تجميع لتحديثها.

وانخفض متوسط الطلبات في أربعة أسابيع، الذي يعتبر مقياسا أدق لسوق العمل لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 2750 طلبا إلى 218 ألف طلب الأسبوع الماضي وتلك أدنى قراءة منذ منتصف مايو .

ومن المعتقد أن سوق العمل بلغت حد التوظيف الكامل أو قريبا منه. وزاد عدد الوظائف 215 ألف وظيفة شهريا في النصف الأول من العام الحالي.

أحدث العناوين

للمشاركة بطاولة مستديرة حول البحر الأحمر ..وفد إسرائيلي يصل السعودية

استقبلت السعودية، السبت، وفد إسرائيلي رفيع المستوى .. يأتي  ذلك قبيل انطلاق فعاليات طاولة مستديرة خاصة بمناقشة التطورات في...

مقالات ذات صلة