صعدة تخرج في مسيرة “صيانة الأعراض” ومواجهة التحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

خرج الآلاف من أبناء محافظة صعده في مسيرة حاشدة اليوم الاربعاء تحت شعار “بدمائنا نصون أعراضنا”.

المشاركون نددوا بالجرائم التي يرتكبه التحالف والقوات الموالية له بحق المواطنين، وآخرها جرائم الاغتصاب والخطف بحق نساء وأطفال في التحيتا بمحافظة الحديدة..

ورفع المتظاهرون شعارات وضحت حجم الجرائم التي ارتكبها التحالف بما فيها جرائم الاغتصاب التي مارستها القوات الموالية للتحالف من اختطاف واغتصاب للنساء والأطفال في المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات التحالف.

بيان المسيرة  أكد على أن اختطاف النساء وانتهاك الأعراض جرائم فاقت في دناءتها العيب الأسود، وأن انتهاك الأرض والعرض هو مشروع “الغزاة” الوحيد بحسب البيان، ومن ينتظر منهم غير ذلك فهو واهم.

ولم يستثني المشاركون في المسيرة التنديد بالأمم المتحدة باعتبارها شريك في الجرائم التي يرتكبها التحالف والموالين له بسبب صمت الامم المتحدة على جرائم قتل الأطفال والنساء والاختطافات التي يمارسها التحالف.

المسيرة دعت الشعب اليمني للتحرك للتصدي للتحالف صونا للأعراض، مؤكدا أنما يصون العرض ويحمي الأرض ويحفظ الكرامة هو حمل السلاح ورفد الجبهات.

وحمل المشاركون الولايات المتحدة الامريكية مسؤولية ما يحدث من استمرار للجرائم منذ أربع سنوات والتي تستمر بدعمها وتواطؤها.

وأعلن أبناء صعدة في البيان استجابتهم لدعوة زعيمهم عبد الملك الحوثي ووقوفهم إلى جانب أبناء تهامة في مواجهة التحالف بكل قواها وعتادها وحشدها.

وفي ختام المسيرة نظم المشاركون حملة تبرع لسلاح الطيران المسير، الذي يعتبرونه  نوع من الرد على جرائم التحالف بحق الشعب اليمني.

أحدث العناوين

34 ألف شهيد في غزّة

إستشهد تسعة مواطنين على الاقل، معظمهم من الأطفال، ليل الجمعة - السبت، في جريمة نفّذتها طائرات الاحتلال على حي...

مقالات ذات صلة