معهد الخليج يطالب بالإيقاف الفوري لحرب التحالف في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

دعا  معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان اليوم الاربعاء 1 اغسطس 2018م إلى الإيقاف الفوري لكافة عمليات دول التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ورفع الحصار بشكل كامل وفتح المطارات والموانئ البحرية.

وأطلق المعهد تقريرا بعنوان  “أطفال تحت النار”، تناول فيه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها دول العدوان في اليمن.

وسلط التقرير الضوء على الانتهاكات وعرقلة وصول الإمدادات والمساعدات الإنسانية لليمن، و انتشار الأوبئة وتدني الخدمات الصحية، والكوارث الإنسانية التي تحصل خاصةً مع الأطفال.

وأوصى التقرير بما يلي:

-الإيقاف الفوري لكافة عمليات دول التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ورفع الحصار بشكل كامل وفتح المطارات والموانئ البحرية.

 

-حث جميع الأطراف اليمنية على وقف كافة أشكال الصراع والدخول في مفاوضات جادة بما يضمن تجنيب اليمنيين ويلات الحرب.

 

-تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي تُرتكب في اليمن بما فيها الجرائم التي ترتكبها دول التحالف بحق الأطفال والنساء والمعتقلين في السجون السرية من عمليات اغتصاب وتعذيب ممنهج.

 

-ضمان إحالة من قاموا بارتكاب الجرائم الأشد خطورة في اليمن إلى المحاكم الدولية، باعتبارهم مجرمي حرب وضمان محاسبتهم وفق القواعد والإجراءات الدولية ذات الصلة.

 

– وقف العمليات العسكرية الواسعة التي تقودها دول التحالف براً وبحراً وجواً للسيطرة على محافظة الحديدة باعتبارها آخر منافذ اليمن البحرية والتي يتوجب على إغلاقه تجويع ملايين البشر الذين يعتمدون على هذا المنفذ للحصول على المساعدات الإنسانية وأبسط مقومات العيش.

 

– تفعيل أجهزة ومكاتب الأمم المتحدة في اليمن وبما من شأنه القيام بدورها الإنساني وتحمل مسؤوليتها تجاه الكارثة الإنسانية التي يعاني منها اليمنيين منذ أكثر من ثلاث سنوات وما تزال متزايدة حتى الآن.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة