أبين.. حرب العبوات الناسفة ضد القوات الإماراتية

اخترنا لك

 الخبر اليمني/أبين:

أصيب ثلاثة جنود من الحزام الامني التابع للإمارات إثر إنفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم القاعدة ظهراليوم بمديرية مودية بمحافظة أبين.

وذكرت مصاد عسكرية أن عدة جنود من قوات الحزام الأمني تجمعوا بجانب العبوة الناسفة التي زرعت في ألية تابعة لهم وحاولووا تفكيكها شرق مدينة مودية إلا أنها انفجرت بهم وأصيب ثلاثة منهم بإصابات خطيرة وتم نقلهم إلى محافظة عدن.

ونشرت صحيفة عدن الغد أسماء الجرحى وهم :هادي عبدالله الصلواعي, وعبدالله احمد مقيلب و لم يتم التعرف على هوية الثالث.

واتهمت مصادر عسكرية في الحزام الأمني عناصر حزب الإصلاح بزرع العبوات الناسفة في الأماكن التي ينتشر فيها الحزام الأمني وعلى جانب الطرقات العامة واستهداف قيادات عسكرية في الحزام.

وكان 4 من جنود التدخل السريع التابع للإمارات لقوا مصارعهم  فيما أصيب قائد التدخل السريع و3 أخرين  أمس الجمعة بهجوم مسلح لعناصر القاعدة في مديرية المحفد بأبين .

كما شن مسلحين يتبعون تنظيم القاعدة هجوما على مقر قوات الحزام الأمني في مدينة المحفد أمس الأول ، ما أدى إلى إصابات من الطرفين، وفي عملية أخرى انفجرت عبوة ناسفة في طقم عسكري  وعلى متنه قائد عسكري موال للإمارات ويدعى الخضر حمصان يعمل في أمن مديرية لودر.

وتشهد محافظة أبين عمليات اغتيالات وتصفيات بين الحزام الأمني وعناصر تنظيم القاعدة التي تنتشر في أبين في ظل سيطرت الإمارات.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الأربعاء – 10/08/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1187 ريال ️ بيع = 1197 ريال ️ الريال اليمني...

مقالات ذات صلة