جرحى التحالف في تعز : حكومة الشرعية نهبت مخصصاتنا المالية وترفض معالجتنا

اخترنا لك

الخبر اليمني/تعز:

صعد العشرات من جرحى التحالف في تعز احتجاجاتهم ضد التحالف وحكومة الشرعية ، حيث نفذوا اليوم وقفة احتجاجية واعتصاما مفتوحا أمام مبنى المحافظة المؤقت احتجاجا على الإهمال الذي يتلقونة من قبل لجنة الجرحى التابعة لحكومة هادي.

ورفع المحتجون الذين جرحوا وهم يقاتلون في صفوف التحالف لافتات تطالب الحكومة بسرعة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ الجرحى الموجودين في الداخل والخارج.

وكشف الجرحى عن نهب لجنة الجرحى مخصصاتهم المالية لعلاجهم التي وصلت إلى مئات الآلاف من الدولارات  ، مشيرين إلى أن لجنة الجرحى رفضت تسفيرنا رغم التوجيهات ورغم صرف المبالغ المخصصة للجرحى وتسفيرهم للعلاج.

وناشد الجرحى بالتعجيل بعلاجهم ، مشيرين إلى أن بعض زملائهم قد يلجأون إلى بتر أقدامهم إذا لم يتم معالجتهم، فيما العشرات قام الأطباء ببتر أقدامهم بسبب تأخير تسفيرهم إلى الخارج، ويعيش المئات منهم في إهمال مستمر دون تقديم أي رعاية صحية أو مالية من قبل لجنة الجرحى.

وعن الجرحى الذين أصيبوا أثناء قتالهم في صفوف التحالف والمتواجدون في الهند وغيرها من الدول، قال المشاركون أن العشرات منهم لا يستطيعون مواصلة علاجهم ، موضحين أن المستشفيات في الهند أكدت لهم أن حكومة هادي  لم تقم بسداد المبالغ المتفق عليها ، كما أكد الجرحى أن هناك محسوبية ووساطات لعلاج الجرحى، فيما يواجه المئات من الجرحى الامتهان والإذلال في هذه المستشفيات وتعرض معظمهم للطرد من المستشفى.

رابطة جرحى الحرب بمحافظة تعز كانت قد دعت إلى البدء بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مقر المحافظة حتى تنفيذ مطالب الجرحى وإيجاد الحلول للمأساة الإنسانية المتفاقمة للجرحى المتواجدون داخل وخارج اليمن.

أوضحت الرابطة في بيان لها: أنها تتابع الوضع المأساوي الذي يمر به الجرحى في دولة الهند وما يتعرضون له من امتهان وإذلال من قبل الجهات المكلفة برعايتهم.

ولفت البيان إلى أن الصورة المأساوية لوضع الجرحى في ظل اللجنة الحالية، لافتا إلى أن كل الوعود بإيجاد حلول لقضية الجرحى تتبخر.

أحدث العناوين

الكشف عن السبب الحقيقي للانفجارات في صنعاء

رجحت مصادر مطلعة في صنعاء أن الانفجارات التي حدثت منذ ساعتين في الناحية الجنوبية للعاصمة كانت ناتجة عن اتلاف...

مقالات ذات صلة