استفزاز صريح لأسر المعتقلين..منظمة في عدن تنظم فعالية لإنكار السجون الإماراتية

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

في إطار إخفاء حقيقة السجون السرية والمعتقلات التي تديرها الإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية ، قامت الإمارات بافتتاح عدد من المنظمات الحقوقية التي تتولى مهمة إخفاء ما يتعرض له أبناء الجنوب من تعذيب في السجون الإماراتية بدون محاكمات منذ أكثر من سنة.

وتحت إشراف القوات الأمنية التابعة للإمارات عقدت منظمة حق للحقوق والحريات مؤتمرا صحفيا اليوم في قاعة البتراء بعدن نفت فيه وجود سجون سرية للإمارات في عدن.

وقالت المنظمة في المؤتمر الصحفي أنه لا وجود للسجون السرية وأن ما تتناقله وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والإنسانية عن أن الإمارات تدير السجون غير صحيح وانما هو استهداف للدور الإماراتي في اليمن بحسب المؤتمر، فيما تعالت أصوات أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا  كانت متواجدة في المؤتمر لتكشف عن أبناءهم المعتقلين في سجون الإمارات دون محاكمة..

وأوضحت  الأمهات أنهن اتجهن إلى كل المسئولين والقيادات الأمنية ومن ضمن هؤلاء مدير أمن عدن شلال علي شايع، والذي أكد لهن أن أبنائهن معتقلون لدى التحالف في سجون بئر أحمد التابع للإمارات .

ونددت أمهات المعتلقين بالمنظمة التي أقامت المؤتمر الصحفي واتهمن المنظمة بالعمل لصالح الإمارات والمتاجرة بأبنائهن المخفيين، فيما اعتبر ناشطون هذه الفعالية استفزاز صريح لأسر المعتقلين وإنكار كل الجرائم التي ثبتت على الإمارات في حق المعتقلين في سجونها السرية في عدن والمحافظات الجنوبية.

وتواصل العشرات من أسر المعتقلين الوقافت الاحتجاجية أمام مقر التحالف بعدن للمطالبة بإطلاق سراح أبنائها المعتقلين في سجون الإمارات.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة