الرئيس الأمريكي يهدد بعدم التعامل مع الدول التي تدعم إيران

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

هدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأنّ الولايات المتحدة لن تسمح  بالتعامل مع كلّ من يتعامل مع إيران.

ووصف ترامب في تغريدة له على تويتر عقوبات بلاده على إيران بأنها الأقسى، محذّراً من أنها ستصل إلى مستوى أعلى في تشرين الثاني/ نوفمبر،  وختم تغريدته بالقول أنا أنشد السلام العالميّ وليس أقلّ من ذلك.

في الجهة المقابلة رد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني على ترامب بالقول إن “خطوات ترامب مضرة بأمن المنطقة وأسلوبه العدائي لن يبقى من دون رد”.

و أكد أن قادة الدول الأوروبية طلبوا من طهران عدم الانسحاب من الاتفاق النووي، موضحا  أنه “تم الاتفاق مع مسؤولين أوروبيين على إجراء مباحثات لتحسين التعاون مع دول الاتحاد”.

يأتي ذلك في وقتٍ قال فيه الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده أجرت سابقاً محادثات لكن الولايات المتحدة لم تلتزم به، متسائلاً “أي معنى للمفاوضات مع فرض العقوبات على إيران؟”.

و قال روحاني “لدينا علاقات واسعة مع الصين التي باتت أكبر شريك تجاري لإيران”، مشيراً إلى أن الصين وروسيا أعلنتا بصراحة التزامهما بالاتفاقيات الموقعة مع إيران.

وفي السياق أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية فيدريكا موغيريني أن الاتحاد يعتزم تشجيع الشركات التي ستوسع التجارة مع إيران بعد إعادة فرض العقوبات الأميركية عليها.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت على أن موسكو “ستقوم بكل ما يلزم للحفاظ على الاتفاق النووي”، معربة عن “خيبة أملها إزاء خطوات واشنطن لإعادة فرض العقوبات ضد طهران”.

أحدث العناوين

صحيفة روسية: اليمنيون يحبطون الدكتاتورية العسكرية الأمريكية البريطانية في الجنوب العالمي

ترجمة الخبر اليمني: إن عالم متعدد الأقطاب يتشكل حتى في المجال العسكري، كما يمكن استنتاجه من قدرة أنصار الله على...

مقالات ذات صلة