روسيا: العقوبات الأمريكية علينا بمثابة إعلان حرب اقتصادية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكد المتحدّث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأعضاء مجلس الأمن القومي يرون أنّ الحزمة الأخيرة من العقوبات الأميركية على موسكو “غير قانونية إطلاقاً بحسب القانون الدولي”.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت عن حزمة جديدة من العقوبات تستهدف روسيا، ما أدى لانخفاض الروبل إلى أدنى مستوىً له خلال عامين.

واعتبر رئيس الوزراء الروسيّ دميتري ميدفيديف أن تشديد العقوبات ضد روسيا بمثابة إعلان حرب اقتصادية، مضيفا إنّ على واشنطن أن تدرك أنّه من الضروري الردّ على حظر أنشطة البنوك واستخدام العملة بالطرق الاقتصادية والسياسية، ومن خلال وسائل أخرى إذا لزم الأمر، على حدّ تعبيره.

فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره الأميركي، مايك بومبيو، في محادثة هاتفية الجمعة إن روسيا “ترفض رفضاً قاطعاً” العقوبات الأميركية الجديدة ضد بلاده، بحسب الخارجية الروسية.

وخلال المحادثة التي “تمت بمبادرة أميركية”، شدد لافروف على أن روسيا ترفض رفضاً قاطعاً العقوبات التي أعلنتها واشنطن مؤخراً، وهي على صلة بالمعلومات المفترضة حول تورط موسكو في قضية سكريبال المزعومة”، كما ذكرت الوزارة في بيان.

أحدث العناوين

المشاط يكشف خطة أمريكية تتعلق بنشاط الأقيال في اليمن

كشف  رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط  أن صنعاء اطلعت على الخطة الأمريكية للأيام القادمة، وتتعلق بإثارة...

مقالات ذات صلة