الجيش السوري يتقدم في السويداء ودفاعاته تسقط طائرة استطلاع اسرائيلية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

واصلت وحدات من الجيش السوري، اليوم السبت، تقدمها في عمق بادية السويداء واحكمت سيطرتها على مساحات ومناطق وتلال حاكمة جديدة فيها.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلا عن مراسلها الحربي في السويداء أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة نفذت صباح اليوم عمليات جديدة لتطهير عمق بادية السويداء من مسلحي “داعش” التكفيري ووصلت الحدود الإدارية مع محافظة ريف دمشق على بعض محاور عملياتها.

وأكدت الوكالة أن العمليات أسفرت عن تحرير سد الزلف والقلعة القديمة وتلول القنطرة وسوح النعامة وأرض الكراع وواصلت وحدات الجيش تقدمها مدعومة بالقوات الرديفة باتجاه تلول الصفا وتل علم والهبيرية وبئر الشيخ حسين بالتوازي مع قصف تحركات ومقرات وتحصينات “داعش” بمختلف الأسلحة وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وتتخذ الجماعات المسلحة “داعش” من منطقة البادية الوعرة شمال شرق السويداء حيث توجد آخر تجمعات لهم في جنوب سوريا منطلقاً لهجماتهم والاعتداء على القرى والتجمعات السكنية بريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

وفي الجهة المقابلة أسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة استطلاع اسرائيلية اخترقت الأجواء قادمة عبر الحدود اللبنانية، بمنطقة دير العشائر أقصى غرب دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلا عن مصادرها : إن الدفاعات الجوية السورية تصدّت بعد منتصف الليلة الماضية لهدف معاد اخترق الأجواء فوق منطقة دير العشائر في أقصى الريف الغربي لدمشق، قرب الحدود السورية اللبنانية، وأسقطته.

وأكد شهود عيان في مناطق قرى الأسد، وقدسيا، والديماس، وجديدة يابوس، وجميعها بلدات حدودية محاذية لطريق دمشق-بيروت السريع، أكدوا سماعهم انفجار صواريخ الدفاع الجوي السوري بالهدف المعادي.

وكانت الدفاعات الجوية السورية أسقطت في الثاني من أغسطس الجاري طائرة استطلاع تابعة للإحتلال الاسرائيلي فوق الأراضي السورية على بعد 17 كم من الحدود اللبنانية غرب دمشق، وهي المنطقة ذاتها التي حاولت طائرة الاستطلاع اليوم اختراق الأجواء السورية عبرها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة