دعوات جنوبية لتوثيق انتهاكات الإمارات ومحاسبتها في المحاكم الدولية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

دعا القيادي في الحراك الجنوبي علي حسين البجيري النشطاء والمنظمات والصحفيين، إلى رصد و توثيق كل الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها “#الإمارات ومليشياتها في #اليمن،” وخصوصاً في مدينة#عدن.

وقال موقع الخليج أونلاين القطري إنه حصل على تسجيل صوتي للبجيري أكد فيه أنه “سيتم تسليم الملفات مترجمة بلغات مختلفة للسفارات والمنظمات الحقوقية الدولية، وسيتم كتابة رسائل لقادة دول العالم وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة”.

ووصف البجيري الفصائل الموالية للإمارات بالمرتزقة والمليشيات.

ووفقا للموقع فقد طالب البجيري الذي يرأس مجلس حكماء عدن المحامين والقانونيين “بمد يد المساعدة لفضح كل أنواع الظلم والسلوك الشاذ الذي تقوم به دويلة محمد بن زايد ومليشياته ومرتزقة بلاك ووتر ، التي تجند المجرمين لقتل أئمة المساجد، و إنجاز هذه المهمة الإنسانية العظيمة”.

وقال:نحمل الإمارات ومرتزقتها مسؤولية كل الجرائم التي تحدث في عدن”، واتهمها بتهريب الممنوعات وغسيل الأموال مستفيدة من المطارات والموانئ التي تحتلها.

كما انتقد صمت وعجز مدير أمن عدن ووزير الداخلية أحمد المسيري، أمام الجرائم والانتهاكات اليومية التي تحدث في عدن.

وأوضح أن “الإمارات ومرتزقتها يقفون ضد الدولة ،و(يعملون على) عرقلة عملها، حتى يظهر الرئيس والحكومة عاجزين أمام الشعب”.

كما دافع البجيري عن مؤسس الحراك الجنوبي حسن باعوم، الذي اتهمه عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتياً بالعمالة لإيران، وقال: “باعوم مناضل سجن في عهد عفاش (الرئيس الراحل علي عبد الله صالح) ورفض كل المغريات التي تلهث وراءها الآن”.

وخاطب البجيري عيدروس قائلاً: “أنت من جعلت دويلة عمرها 30 عاماً تتحكم بوطن التاريخ والأحرار، وأنت من كنت في حضن حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية بلبنان، وذهبت إلى إيران ودربت مليشيات هناك” متسائلاً: “هل تنكر ذلك؟”.

وتابع: “أعرف أن سيدك محمد بن زايد من دفعك لاتهام باعوم بالعمالة، لأنه يقيم في سلطنة عمان”، في إشارة إلى الخلافات الإماراتية العمانية وفتور العلاقات بينهما حالياً بسبب ذلك.

وكان رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قد شن هجوما لاذعا على القيادي الجنوبي حسن باعوم واتهمه بتبعية إيران وقطر.

 

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة