تفاصيل 72 ساعة من المعارك في الدريهمي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أكدت وزارة الدفاع بحكومة صنعاء أن قوات التحالف تكبدت خسائر كبيرة إثر محاولاتها دخول مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة ، مشيرا إلى ما يزيد عن 170 عنصرا من قوات التحالف لقوا مصارعهم ، وجرح 136 أخرين خلال المواجهات مع قوات صنعاء.

وذكر الموقع  الرسمي لوزارة الدفاع 26 سبتمبر أن التحالف تكبد خلال عملياته الهجومية الفاشلة لاحتلال مدينة الدريهمي وبعض المناطق الساحلية خلال الـ72 ساعة الماضة 180 قتيلا ،و 136 جريحا.

وأضاف بيان دفاع صنعاء أن عمليات قوات صنعاء المسنودة بأبناء تهامة تعتمد على تكتيكات عسكرية ناجحة في محيط مدينة الدريهمي الحقت بقوات التحالف هزائم مشهودة رغم الاسناد الجوي المتنوع بمختلف الطائرات الحربية والغطاء الصاروخي من البارجات والقصف المدفعي المتواصل والتي لم تزد قوات التحالف المهاجمة الا فشلا وتشتتا وتكبد المزيد من الخسائر واستنزاف الذخائر والعتاد الحربي ولجوء التحالف الى استهداف المدنيين والاحياء المكتظة بالسكان في المدينة.

وأوضح المصدر أن التحالف فشل في التقدم في محيط مدينة الدريهمي كما فشل في اجلاء قتلاه وجرحاه المتناثرين في ميدان العمليات الحربية .

واشار البيان أن الاحصائيات توزعت من خلال المعلومات الاستخباراتية لقوات صنعاء كالتالي: 107 جثة تابعة للتحالف وصلت من الدريهمي الى ثلاجات مستشفيات عدن بينهم قيادات من ضمنها المدعو حمدي الشيبة قائد كتيبة ساحلية ، وان 29 جثة وصلت الى مستشفى الخوخة من قوات التحالف الذين لقوا مصارعهم في جبهات الجبلية و الفازة والمتينة خلال اليومين الماضيين ، كما وصلت 7جثث الى ثلاجات مستشفى المخاء من قوات التحالف التي لقيت مصرعها في جبهة حيس يوم الأحد ، كما ان عدد الجرحى المسجلين خلال الـ72 ساعة الماضية ممن تمكنت قوى التحالف من اجلائهم تجاوز 100 جريح من جبهة الدريهمي وحدها و 32جريحا من جبهات التحيتا والفازة والجبلية.

وذكر موقع 26 سبتمبر  أن عمليات قوات صنعاء وابطال تهامة في محيط مديرية الدريهي منذ صباح اليوم كبدت “العدو” 11 قتيلا ، 51 جريحا فيما كانت عمليات يوم أمس في ذات الجبهة قد سجلت وصول 19 جثه من ما يسمى اللواء الثاني فيما تم تدمير ما يزيد عن 20 الية عسكرية بمن عليها من عناصر تابعة للتحالف وعتاد من بينها مدرعات أمريكية نوع اشكوش تستخدمها قوات الإمارات في جبهة الدريهمي وحيس بالساحل الغربي

وقال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع بحكومة صنعاء أن  التحالف يستهدف المدينة وسكانها بوحشية وان السلطة المحلية تؤكد سقوط عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء اثر استمرار استهدف طائرات التحالف وبارجاته ومدفعيته بالقصف المتواصل على مدار اليومين الماضيين.

وجدد المصدر العسكري التأكيد على معلومات السلطات المحلية في مدينة الدريهمي والتي تؤكد الاستهداف المباشر للمدينة واحيائها السكنية وسقوط عشرات الضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال في قصف طائرات الـ F16، F15 الأمريكية وبوارج التحالف للمدينة ومنازل المواطنين بشكل مباشر واستهدف كل الطرقات ومنافذ المدينة وقصف كل حركة لكل انسان او سيارة في المدنية تحاول الخروج او الدخول من والى المدنية لإجلاء القتلى وإسعاف الجرحى .

أحدث العناوين

إذاعة صنعاء تنعي أحد قاماتها البارزة

نعت إذاعة صنعاء المذيع البارز عبدالله محمد السوسوة مدير البرامج التنموية في الإذاعة. متابعات-الخبر اليمني: ويعد السوسوة من أبرز الأصوات الإذاعية...

مقالات ذات صلة