لافروف:نرفض العقوبات الأمريكية الأحادية الغير قانونية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو ترى في العقوبات الأمريكية ضد شركة الموانئ الروسية “بروفينيت” محاولة لمعاقبة روسيا على موقفها المبدئي من كوريا الشمالية.

بيان وزارة الخارجية علقت على قيام الولايات المتحدة بإدراج شركة “بروفينيت” على قائمة العقوبات: “نرى في هذا العمل الجديد المعادي لروسيا التي قامت به واشنطن محاولة “لمعاقبة” دولتنا على موقفها المبدئي من الملف الكوري الشمالي، بما في ذلك في إطار مجلس الأمن الدولي”.

وشدد البيان على أنه: “بغض النظر عن تعدد “موجات العقوبات” الأحادية الجانب التي تلجأ لها واشنطن، فإنها لن تصبح قانونية أبدا، وتركيز السياسيين الأمريكان على العقوبات محاولة لإخفاء عدم الجدوى”.

ولفت البيان إلى أن العقوبات الأمريكية “فرضت في اللحظة التي تحتاج فيها قضية إزالة الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية لعمل دولي مشترك”.

وأكد على أن “التكتيك الهدام الذي تتبعه الولايات المتحدة خارج إطار مجلس الأمن الدولي ولجنة تنفيذ القرار 1718 لا يمكنها سوى أن تقوض التقدم الذي تم تحقيقه خلال الآونة الأخيرة نحو التسوية، نحن نستنتج أن واشنطن لا تعي مدى خطورة الاتباع العنيد لنهج ممارسة أقصى حد من الضغط على بيونغ يانغ

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة