CNN: أمريكا باعت السعودية القنبلة التي قتلت أطفال ضحيان

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الولايات المتحدة باعت السعودية القنبلة التي استخدمها طيران التحالف في قصف حافلة مدرسية في ضحيان بمحافظة صعدة شمال اليمن وقتل وجرح على إثرها 131 مدنيا بينهم 96 طفلا.

وقال الموقع نقلا عن خبراء في مجال الذخائر،قولهم :” توصلت CNN إلى أن القنبلة المستخدمة في حادثة الحافلة من نوع MK82، وهي قنبلة موجهة بالليزر تزن 500 باوند (227 كيلوغراما) وتصنعها شركة لوكهيد مارتن، إحدى كبرى شركات الأسلحة الأمريكية المتعاقدة مع البنتاغون.

وذكر الموقع أن القنبلة المستخدمة في قصف الحافلة من نوع MK82، وهي قنبلة موجهة بالليزر تزن 500 باوند (227 كيلوغراما) وتصنعها شركة لوكهيد مارتن، إحدى كبرى شركات الأسلحة الأمريكية المتعاقدة مع البنتاغون.

وقال موقع CNN القنبلة المستخدمة في الهجوم على أطفال ضحيان مشابهة للقنبلة المستخدمة ضد صالة عزاء بصعاء في أكتوبر العام 2016 والتي راح ضحيتها 155 شخصا وجرحت المئات.

وكان طيران التحالف قد ارتكب الجريمة المروعة باستهدافه حافلة تقل الأطفال وهم في ختام الدورة الصيفية وسط سوق مدينة ضحيان الخميس 9 أغسطس ما أدى إلى مقتل 52 بينهم 41 طفلا، و79 جريحا بينهم 55 طفلا.

وكانت وزيرة حقوق الإنسان بحكومة صنعاء علياء الشعبي، قالت  الأسبوع الماضي، أن القنبلة المستخدمة في مجزرة ضحيان الكبرى هي قنبلة أمريكية الصنع، مشيرة إلى أن الحافلة التي استهدفها التحالف، كانت تقل طلابا في مديرية ضحيان بمحافظة صعدة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة