أطفال الدريهمي ضحايا جدد لغارات التحالف.. من يوقف المأساة!

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

لم تجف قبور أطفال ضحيان الذين سقطوا بغارة للتحالف العربي في التاسع من أغسطس الجاري حتى ارتكب طيران التحالف جريمة أخرى سفك فيها التحالف دم 22 طفلا كانوا نازحين مع أسرهم من منازلهم خشية قصف التحالف لها، فباغتهم القصف الجوي وهم في سيارة تقلهم ولم تتجاوز أطراف منطقتهم.

وقال سكان محليون من أبناء مديرية الدريهمي إن 4 طيران 31 مواطنا سقطوا بين شهيد وجريح منهم 22 طفا و4 نساء، مشيرين إلى أن طيران التحالف استهدف ليلة أمس الأربعاء منزل عاقل منطقة “الكوعي” في الدريهمي ما أدى إلى مقتل 4 من أفراد أسرته وإصابة 2 آخرين، وخوفا من تكرر القصف على المنطقة نزحت 4 أسر اليوم الخميس فوقعت كلها ضحية لغارات التحالف ولم تكن قد جاوزت منازلها إلا ب400 متر على الأكثر.

وقال ناطق حكومة الإنقاذ في صنعاء عبدالسلام جابر إن التحالف لم يكن ليلحق الجريمة بالجريمة لولا ركونه إلى الموقف الدولي “المخزي” إزاء الجرائم المرتكبة في اليمن خلال 4 أعوام

كما حملت وزارة حقوق الإنسان في صنعاء الأمم المتحدة “بكلِّ آلياتها ومؤسساتها مسؤوليةَ ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وحصارٍ جائر يمثل انتهاكاً صارخاً لكلِّ قيم حقوقِ الإنسان”.

وقال بيان باسم الوزارة إن هذه الجرائم تأتي في ظل تواطؤ من المجتمعِ الدوليّ الذي مازال مُكتفياً بعباراتِ التنديدِ والأسفِ دونَ أن يبادرَ في إصدارِ قرار يجرمُ الأفعالَ الإرهابيةَ التي تمارسُها قوى العُدوانِ السعودي الإماراتي وإحالة مُجرمي الحربِ والإبادةِ الجماعيةِ للتحقيقِ وإيقافِ العُدوانِ..

ودعت وزارة حقوق الإنسان “الضميرَ الإنسانيَّ الحيَّ، ومجلسي الأمنِ وحقوق الإنسانِ الإسراعَ في تشكيلِ لجنةِ تحقيقٍ مُحايدةٍ للتحقيقِ في كلّ جرائم العُدوانِ ومجازره المريعةِ الذي أرتكبها وما يزالُ منذُ ثلاثةِ أعوام ونصف وإحالةِ مرتكبيها إلى محكمةِ الجناياتِ الدوليةِ والإسراعِ في إنصافِ الملايين في اليمن من إرهابِ العُدوانِ المُتنامي والوقفِ الفوري للحصارِ الشاملِ”. وفقا للبيان.

 

 

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة